تكنوبوك
قالت صحيفة (وول ستريت جورنال) إن مسؤولي شركة غوغل يناقشون حاليا بشأن إزالة جميع المحتوى الموجه للأطفال من موقع يوتيوب، ثم نقله إلى تطبيق يوتيوب المخصص للأطفال (يوتيوب كيدز) YouTube Kids.
وأشارت الصحيفة، أن غوغل تهدف إلى محاربة السلوك الضار الذي يستهدف الأطفال على الموقع، وذلك بعد فشل خطوات سابقة. لكن لا زال النقاش حول هذه الخطوة داخل الوحدة التنفيذية لشركة غوغل قائم.
وقال متحدث باسم يوتيوب لموقع (ذا فيرج) The Verge – المتخصص في شؤون التقنية: إن الشركة تدرس "الكثير من الأفكار لتحسين موقع يوتيوب، وبعضها لا يزال مجرد أفكار".
وأفادت صحيفة (وول ستريت جورنال) أيضا أن موظفين آخرين في غوغل، ويوتيوب يطلبون من المسؤولين التنفيذيين النظر في تعطيل ميزة التشغيل التلقائي، التي تُشغل تلقائيا مقاطع الفيديو المقترحة الأخرى التي تظهر مع كل مقطع فيديو يُشاهد.
ووتأتي هذه الخطوة استجابةً مباشرةً للعديد من المقالات التي نُشرت على مدار الأشهر الماضية، بما في ذلك تحقيق حديث نشرته صحيفة (نيويورك تايمز)؛ وجد فيه أن المقاطع الفيديو الضارة وغير الضارة – على حد سواء – التي تركز على الأطفال تُشغَّل تلقائيا.
اعتراف بالخطأ
وذكرت الصحيفة أن (سوزان ووجيكي) – الرئيسة التنفيذية لشركة يوتيوب – اعترفت بالأخطاء التي ارتكبتها الشركة على مدار الأسابيع القليلة الماضية، قائلةً في مذكرة داخلية أن بعض تلك القرارات كانت "مخيبة للآمال ومؤلمة".
كما يُعتقد أن هذه الخطوة قد تكون ضارة ليوتيوب ماديا، خاصةً أن قنوات الأطفال تعد من أشهر القنوات على المنصة، وتحظى بكم هائل من المشاهدات، التي تشجع الكثير من المعلنين على استهداف رواد تلك القنوات بالإعلانات.