الإثنين  23 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حماس: حكومة التوافق تتجاهل أزمة رواتب موظفي غزة

2014-06-26 03:10:52 PM
حماس: حكومة التوافق تتجاهل أزمة رواتب موظفي غزة
صورة ارشيفية
 
 
 
حماس: حكومة التوافق تتجاهل أزمة رواتب موظفي غزة
 الحدث- غزة 
عبرّت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن استيائها مما وصفته بـ"تقاعس حكومة التوافق الفلسطينية تجاه أزمة رواتب موظفي حكومة غزة السابقة".
وقال سامي أبوزهري، المتحدث باسم الحركة في تصريح صحفي نشر اليوم، تلقت وكالة الأناضول نسخةً عنه، إنّ حكومة التوافق لا تزال "امتدادا لحكومة رام الله السابقة، ولم تحقق أي أجواء تصالحية حتى اللحظة".
وتابع:" تعبر حركة حماس عن استيائها من تعامل حكومة التوافق، تجاه أزمة الرواتب وتقاعسها عن صرف رواتب الموظفين، رغم التزام الحكومة القطرية بتقديم مساعدة مالية لميزانية السلطة".
ولفت أبو زهري إلى أن إصرار حكومة التوافق على حل مشكلة رواتب موظفي غزة، بعيدًا عن ميزانية السلطة "دليل على أن الأزمة سياسية، وأن هناك سياسة تمييز خطيرة تمارسها الحكومة ضد الموظفين في غزة".
وتناقلت صحف فلسطينية، أنباءً لم تؤكدها جهات رسمية، عن نية الحكومة صرف رواتب حكومة غزة سابقة، من خلال صندوق اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.
وكانت قطر قد تعهدت في وقت سابق بتحويل مبلغ 20 مليون دولار للمساهمة في حل أزمة رواتب حكومة غزة السابقة.
وشل الإضراب العام اليوم الخميس كافة الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية العاملة في قطاع غزة، وذلك احتجاجًا على عدم صرف حكومة التوافق رواتب موظفي حكومة غزة السابقة، أسوة بنظرائهم التابعين للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.
ويبلغ عدد موظفي حكومة "حماس" السابقة، الذين لم يتقاضوا رواتب عن شهر مايو/ أيار الماضي، لعدم إدراجهم في قائمة ديوان الموظفين الفلسطيني، نحو 50 ألف موظف، تبلغ فاتورة رواتبهم الشهرية قرابة 40 مليون دولار.
وتقول حركة حماس، إنها اتفقت نهاية شهر إبريل/نيسان الماضي، مع حركة فتح على أن تتولى الحكومة القادمة (الحالية) دفع رواتب كافة موظفي الحكومتين السابقتين في الضفة وغزة.