السبت  05 تشرين الأول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يلقي خطابا أمام الكونغرس الأمريكي الشهر المقبل

2015-01-21 09:10:30 PM
 نتنياهو يلقي خطابا أمام الكونغرس الأمريكي الشهر المقبل
صورة ارشيفية
الحدث - تل أبيب
 
قال مسؤول بمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن بنيامين نتنياهو، قبل دعوة لإلقاء خطاب أمام الكونغرس الأمريكي الشهر المقبل حول خطر إيران و"الإسلام المتشدد" على أمن الولايات المتحدة.
 
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن المسؤول الذي لم تسمه، قوله إن "نتنياهو قبل الدعوة التي وجهها له رئيس مجلس النواب الأمريكي، جون بوهندر، لإلقاء كلمة في جلسة مشتركة للكونغرس بمجلسيه (النواب والشيوخ) في 11 فبراير(شباط)"
 
وأضاف أنه طُلب من نتنياهو، وفق الدعوة، الحديث بشأن 'التهديدات الخطيرة التي يشكلها الإسلام المتشدد وإيران" على أمن الولايات المتحدة.
 
ولفت إلى أن نتنياهو يبحث أيضا امكانية الاجتماع بالرئيس باراك أوباما خلال الزيارة.
 
خطاب نتنياهو أمام الكونغرس في 11فبراير/شباط سيكون قبل قرابة خمسة أسابيع من الانتخابات الإسرائيلية المقرر إجراؤها في 17 مارس / آذار المقبل.
 
كما تأتي الدعوة بعد يوم من إعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما في خطابه عن حالة الاتحاد بأنه سيصوت ضد تشريع يقضي بتشديد العقوبات على إيران بسبب برنامجها النووي.
 
ويتهم الغرب إيران بالسعي إلى إنتاج أسلحة نووية، بينما تردد الأخيرة أن برنامجها النووي مصمم للأغراض السلمية، مثل إنتاج الطاقة الكهربائية، وتتهم تل أبيب بتحريض الغرب على البرنامج النووي الإيراني؛ لصرف الأنظار عما تقول طهران إنها ترسانة نووية إسرائيلية ضخمة غير خاضعة للرقابة الدولية.