السبت  05 تشرين الأول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو إلى الولايات المتحدة لمسألتين؟؟

2015-01-24 08:55:33 PM
نتنياهو إلى الولايات المتحدة لمسألتين؟؟
صورة ارشيفية

الحدث - تل أبيب

أكد نائب الوزير في ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي، عضو الكنيست أوفير أكونيس أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يتوجه إلى الولايات المتحدة ليمثل جميع مواطني "إسرائيل" ائتلافا ومعارضة في مسألتين يجب ألا تكونا مدار خلاف، ألا وهما مشروع ايران النووي وانتشار "الارهاب الإسلامي المتشدد" حسب ما نقل موقع صوت إسرائيل. 


وانتقدت صحيفة نيويورك تايمز في افتتاحيتها اليوم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بسبب قراره إلقاء خطاب أمام الكونغرس الأمريكي في مطلع آذار المقبل بناء على دعوة رئيس مجلس النواب من الحزب الحمهوري جون باينر. 

وقالت الصحيفة إن إلقاء هذا الخطاب هو خطوة معادية للرئيس الأمريكي براك اوباما وتستهدف اقناع الكونغرس بفرض عقوبات جديدة على إيران في الوقت الذي تستمر فيه المفاوضات بين الدول الكبرى طهران. 

وتساءلت النيويورك تايمز كيف يساهم عدم احترام الرئيس الأمريكي في تعزيز أمن إسرائيل. وقالت إنه ما من شك في أن الرئيس أوباما سيفي بتعهدات الولايات المتحدة الامنية تجاه اسرائيل رغم الخلافات بين البلدين حول القضية الايرانية غير ان زيارة نتنياهو لواشنطن ستمس بالعلاقات الثنائية التي شهدت تشويشات عديدة خلال السنوات الست الماضية. 

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن وزير الخارجية الامريكي جون كيري بدأ هو الآخر يفقد صبره ازاء الألاعيب السياسية التي يمارسها نتنياهو على حد تعبير بعض مساعدي كيري.