السبت  05 تشرين الأول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البنك المركزي يبقى على أسعار الفائدة في إسرائيل عند 0.25%

2015-01-27 10:31:28 AM
البنك المركزي يبقى على أسعار الفائدة في إسرائيل عند 0.25%
صورة ارشيفية
الحدث- تل أبيب
أبقت لجنة السياسات النقدية في بنك إسرائيل (البنك المركزي)، أسعار الفائدة في إسرائيل عند 0.25٪، خلال شهر فبراير/ شباط القادم، ليستقر سعر الفائدة عند هذه النسبة للشهر السادس على التوالي.

وكان آخر تخفيض لأسعار الفائدة قام به بنك إسرائيل المركزي مطلع سبتمبر/ أيلول الماضي، في أعقاب حربها على قطاع غزة التي استمرت 51 يوما، والتبعات الاقتصادية التي أثرت على اقتصادها، بسبب الصواريخ المنطلقة من القطاع على مدن الجنوب والوسط في إسرائيل.

وذكر بيان صادر عن البنك، حصلت الأناضول على نسخة منه اليوم الثلاثاء، أن الهدف من إبقاء سعر الفائدة دون تغيير، هو الحفاظ على معدل التضخم من بين 1% و 3%، خلال الشهور القادم من العام الجاري.

وجاء في البيان، إن هذا الاستقرار يهدف أيضاً، إلى دعم النمو مع الحفاظ على الاستقرار المالي، مشيراً إلى أن الاستقرار المالي يعتمد على تواصل الاستقرار في البيئة السياسية والاقتصادية، والتحسن في سعر صرف الشيكل الذي يواصل تسجيل أرقام سيئة أمام الدولار.

وسجل الشيكل الإسرائيلي، مطلع الأسبوع الجاري أدنى سعر صرف له امام الدولار، منذ 5 أعوام، حينما بلغ 4.01 شيكل / دولار واحد، بينما كان قد بلغ نهاية مايو/ أيار الماضي، نحو 3.4 شيكل / دولار واحد.