السبت  05 تشرين الأول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

منظمة يسارية تتبنى هجوم "ديسمبر" على السفارة الإسرائيلية في أثينا

2015-02-04 04:31:21 PM
 منظمة يسارية تتبنى هجوم
صورة ارشيفية
الحدث- أثينا
أعلنت "جماعة الكفاح الثوري الشعبي" المحظورة في اليونان، اليوم الأربعاء؛ مسؤوليتها عن إطلاق النار على السفارة الإسرائيلية في "أثينا"، قبل حوالي شهرين.
 
وأفادت تقارير نشرت في وسائل إعلام يونانية؛ أن الجماعة المحظورة أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم، من خلال تسجيل تركه شخص مجهول الهوية، في مكب للنفايات، بحي "نيا سميرني"، وسط أثينا، وظهر في التسجيل الأسلحة التي استخدمتها الجماعة، في هجومها الذي استهدف السفارة الإسرائيلية، يوم 12 كانون الأول/ ديسمبر العام الماضي.
 
وأضافت التقارير؛ أن شخصاً مجهول الهوية؛ أبلغ صحيفة "أفيميرديا تون سينداكتون" بمكان التسجيل، وأن الصحيفة أبلغت بدورها قوات مكافحة الإرهاب، حيث ذهبت الأخيرة فوراً إلى العنوان المحدد، وتمكنت من العثور على الأقراص المدمجة التي احتوت على التسجيل.
 
وكان أربعة أشخاص يركبون دراجات نارية، أطلقوا أعيرة نارية من بندقية آلية، على السفارة الإسرائيلية في أثينا، يوم 12 كانون الأول/ ديسمبر العام الماضي، ما أوقع أضرارا مادية طفيفة في مبنى السفارة. ووقع الحادث بعد يومين من مقتل مسؤول ملف الاستيطان لدى السلطة الفلسطينية "زياد أبو عين"، إثر تعرضه للضرب بأيدي جنود إسرائيليين في الضفة الغربية.