الثلاثاء  24 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

القيادة الفلسطينية تبحث آخر التطورات عقب العثور على جثث 3 مستوطنين إسرائيليين

2014-07-02 12:08:53 AM
 القيادة الفلسطينية تبحث آخر التطورات عقب العثور على جثث 3 مستوطنين إسرائيليين
صورة ارشيفية


والشرطة الإسرائيلية تعتقل 47 من النشطاء اليمينين في القدس الغربية بتهمة "خرق النظام وتدمير ممتلكات والاعتداء على ضباط شرطة" بعد تنظيمهم مظاهرات مناهضة للعرب
الحدث- رام الله
عقدت القيادة الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعا برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله (وسط الضفة الغربية)، لبحث آخر التطورات بعد العثور أمس على ثلاث مستوطنين إسرائيليين مقتولين في محافظة الخليل، جنوبي الضفة الغربية.
وقال الرئيس الفلسطيني في كلمة مقتضبة قبيل بدء الاجتماع أمام وسائل الإعلام، انه سيتم خلال اجتماع القيادة الفلسيطينة "بحث قضية العثور على ثلاثة مستوطنين مقتولين في الخليل، وتطورات العملية العسكرية المتواصلة على الضفة الغربية وقطاع غزة".
وتضم القيادة الفلسطينية أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وأعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح وأمناء الفصائل، ورئيس الوزراء الفلسطيني.
وأضاف عباس أن "القيادة ستبحث مقتل 10 فلسطينيين منذ اختفاء المستوطنين يوم 12 يونيو/حزيران الماضي ".
وكانت الرئاسة الفلسطينية دعت، أمس، عقب العثور على جثامين المستوطنين الثلاثة لاجتماع طارئ للقيادة الفلسطينية.
وأعلنت إسرائيل رسمياً، أمس الاثنين، العثور على جثث المستوطنين الثلاثة المختفين منذ 12 من الشهر الماضي، قرب مدينة الخليل، في عملية لم تعلن أية جهة فلسطينية مسؤوليتها عنها، حتى اليوم الثلاثاء، غير أن إسرائيل حملت هذه المسؤولية لحركة حماس، واتهمت اثنين من نشطاء الحركة في الخليل (عامر أبو عيشة، ومروان القواسمي) بخطف وقتل المستوطنين، وهو ما ترفضه الحركة.
ومنذ اختفاء المستوطنين، شن الجيش الإسرائيلي عملية أمنية واسعة النطاق في مدن الضفة، حيث طالت هذه العملية، اعتقال مئات الفلسطينيين، وقتل عدد منهم، ومداهمة وهدم منازل (بحسب مصادر فلسطينية)، فضلاً عن شن غارات جوية استهدفت مناطق متفرقة في قطاع غزة أوقعت قتلى وجرحى.
وجرت مساء اليوم الثلاثاء مراسم تشييع جثامين المستوطنين الثلاثة في مقابر مستوطنة موديعين (القريبة من رام الله) بحضور رسمي وشعبي إسرائيلي غير مسبوق في الضفة الغربية، بحسب القناة الثانية الإسرائيلية.
من جهة أخرى، قالت الشرطة الإسرائيلية إنها اعتقلت 47 من نشطاء اليمين الإسرائيلي في القدس الغربية مساء اليوم الثلاثاء بتهمة "خرق النظام وتدمير ممتلكات والاعتداء على ضباط في الشرطة"، كما جاء في بيان نشرته الشرطة على موقعها الالكتروني.
وبحسب موقع (تايمز اوف اسرائيل) الإخباري الإسرائيلي فإن المتظاهرين اليهود كانوا يرددون شعارات مناهضة للعرب احتجاجا على قتل 3 مستوطنين إسرائيليين في جنوب الضفة الغربية.
وأضاف الموقع " ردد المتظاهرون شعارات(الموت للعرب) و(لا عرب، لا هجمات إرهابية) وارتدى الكثيرون قمصان تشير إلى تأييدهم للحاخام المقتول مئير كهانا" وهو حاخام متطرف كان يدعو لقتل العرب".