الثلاثاء  24 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجيش الإسرائيلي يعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية

2014-07-03 10:44:40 AM
الجيش الإسرائيلي يعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية
صورة ارشيفية
 
بحسب شهود عيان قالوا إن من بين المعتقلين نائب في التشريعي عن حركة حماس، وأسيران محرران
الحدث- رام الله 
اعتقل الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، 12 فلسطينياً بينهم نائب بالمجلس التشريعي (البرلمان)، عن حركة حماس، وأسيران محرران خلال حملة دهم وتفتيش طالت منازل مواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، بحسب شهود عيان.
وقال الشهود إن "قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت منزل عماد نوفل، النائب عن حركة حماس في مدينة قلقيلية، شمالي الضفة، واعتقلته، كما اعتقلت أمير عوتري من بلدة حجة بالمدينة".
وفي مدينة نابلس (شمال) اعتقل الجيش بكر سعيد بلال، القيادي في حركة حماس بعد مداهمة منزله، بحسب شهود عيان، قالوا إن الجيش اعتقل الأسير المحرر حسين مرداوي من قرية قريوت، وبشير زيادة من بلدة مادما، جنوبي المدينة، فيما اعتقل أمجد زامل بعد دهم منزله في مخيم العين غربي المدينة.
وفي طولكرم (شمال) اعتقل الجيش الإسرائيلي الأسير المحرر محمد سليمان عبد الله سروجي، بعد مداهمة منزله. 
وفي بلدة كفر قدوم بقلقيلية اعتقل الجيش الإسرائيلي كلاً من شوقي إبراهيم، وحسام أبو لبدة، ومن مدينة جنين (شمال) اعتقل كلاً من معتصم ستيتية، ورائد الحنتولي، كما اعتقل موسى الخطيب من بلدة حزما قضاء القدس.
وأفاد شهود عيان بأن مواجهات متفرقة اندلعت بين شبان فلسطينيين وقوات من الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام الأخيرة عدة مدن بالضفة، أطلقت خلالها القوات الإسرائيلية قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجانب الإسرائيلي حول هذه الاعتقالات.
ويشن الجيش الإسرائيلي حملة عسكرية في الضفة الغربية منذ ثلاثة أسابيع، عقب اختفاء ثلاثة مستوطنين قرب مدينة الخليل، (جنوب) عُثر عليهم مقتولين قرب المدينة، الإثنين الماضي، وطالت الحملة اعتقال المئات من قيادات حركة حماس، ونواب في التشريعي، حيث تتهم إسرائيل حماس بالوقوف خلف مقتل المستوطنين، وهو ما ترفضه الحركة.

وفي وقت سابق من فجر اليوم، أصيب 10 فلسطينيين، في سلسلة غارات جوية إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة في قطاع غزة، بحسب مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان.