السبت  21 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فنادق إسرائيلية تطالب بالسماح للعمالة الأردنية بدلا من الإفريقية بدخول إيلات

2014-01-09 00:00:00
فنادق إسرائيلية تطالب بالسماح للعمالة الأردنية بدلا من الإفريقية بدخول إيلات
صورة ارشيفية

إسرائيل- معاريف

تسعى الفنادق الإسرائيلية في إيلات، بالحصول على موافقة وزارة الخارجية الإسرائيلية بالسماح لآلاف العمال الأردنيين بالدخول للعمل لديهم عبر معبر “رابين”، للاستعاضة عن العمال الأفارقة الذين يطالبون بالاعتراف بهم كلاجئين في إسرائيل.

وأوردت صحيفة معاريف، أن الفنادق المتواجدة في إيلات، تفضل وجود عمال أردنيين يأتون صباح كل يوم من العقبة للعمل في الفنادق من خلال معبر “رابين”، والعودة ليلا إلى الأردن، خاصة أن ما يقارب 5000 عمال إفريقي نظموا اعتصاما للمطالبة بالاعتراف بهم كلاجئين في إسرائيل، وجميعهم يسكنون في إيلات.

وقال مدير الموارد البشرية بشبكة فنادق يسروطل بإيلات ديفيد بلوم، إن 700 طالب لجوء إفريقي يعملون في شلكة الفنادق، انقطعوا عن العمل منذ بداية الاعتصام، معتبرا الاعتصام الذي نفذ “بالضربة القوية”، مضيفا أن “العمال من العقبة سيمكنون الفنادق من العمل”.

فيما أوضح، مدير عام اتحاد الفنادق في إيلات، شبتاي شاي لصحيفة معاريف، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية مهتمة جدا بالخيار الأردني، وأيضا في وزارة السياحة، وأبدت الشاباك موافقته على ذلك”.

يشار إلى أن الآلاف من طالبي اللجوء الأفارقة في تل أبيب، يعتصمون احتجاجا على قانون إسرائيلي صدر مؤخرا يقضي باحتجازهم في معسكر “حولوت” الذي بنته إسرائيل في صحراء النقب، تمهيدا لترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية.

ـــــ