الثلاثاء  24 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

دفاعا عن فلسطين يقطعون الطريق تعبيرا عن غضبهم

2014-07-05 10:52:09 PM
دفاعا عن فلسطين يقطعون الطريق تعبيرا عن غضبهم
صورة ارشيفية

 متظاهرون عرب وأجانب في وقفة احتجاجية أمام السفارة الإسرائيلية في لندن

الحدث: لندن
 
تظاهر أكثر من 1,000شخص خارج السفارة الإسرائيلية  غرب لندن اليوم السبت، ضد الغارات الجوية الإسرائيلية الجديدة على قطاع غزة والاعتداءات المتواصلة على الضفة الغربية.
وشمل الحشد الذي نظمته حملة التضامن مع فلسطين بدعم من تحالف أوقفوا الحرب وأصدقاء الأقصى، العديد من الجنسيات العربية والأجانبة، حيث قال أحد المنظمين: إن ما تشهده فلسطين هي حالة من حالات التطهير العرقي، فيما توجد حالة تجاهل متعمدة من قبل وسائل الإعلام العالمية لما يجري من اعتداءات على أرض فلسطين، ما يعني أن عين العادلة الدولية، عين عوراء". منتقداً كافة وسائل الإعلام الغربي وبخاصة  الإذاعة البريطانية الـ " BBC" والتي كانت ومازالت تنحرف في تغطيتها للأحداث بحسب قول المتحدث باسم الحملة المنظمة.
وأضاف إن هذه الاعتداءات جاءت في أعقاب مقتل ثلاثة شبان إسرائيليين في الضفة الغربية، حيث كانوا يعيشون كجزء من مستوطنة إسرائيلية غير قانونية. منوها إلى أن غزة التي تتعرض الآن للقصف إنما هي منطقة فقيرة  يقطنها حوالي المليونين انسان، وكانت تحت الاحتلال حتى العام 2005 ما يعني أنها كانت أكبر سجن مفتوح في العالم.
من جهته قال المتقاعد العسكري "جون لويد": إن الجيش الإسرائيلي، يمارس قتل العشرات من الأطفال الفلسطينين، رداً على مقتل ثلاثة إسرائيلين، دون التساؤل عن مصير هذا الكم الهائل من الضحايا الفلسطينين.