السبت  21 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فشل دخول قافلة المساعدات إلى مخيم اليرموك

2014-01-13 00:00:00
فشل دخول قافلة المساعدات إلى مخيم اليرموك
صورة ارشيفية

مخيم اليرموك- الحدث

أكد مراسل الحدث في سوريا أن قافلة المساعدات التي كان من المفترض أن تدخل اليوم إلى مخيم اليرموك، لم تدخل المخيم بسبب تهديدات من بعض الجماعات المسلحة من خارج المخيم. حيث كان من المفترض أن تدخل المساعدات عن طريق معبر “السبينة” إلاّ أنه وبسبب رفض النظام السوري وتحديداً من يسمون “شبيحة حي نسرين” فقد فشلت جهود إدخالها، وتجري حالياً دراسة سريعة لإمكانية دخول القافلة من طريق آخر.

وكان من يسمون “شبيحة حي نسرين” المتواجدين إلى جوار المخيم، وتحديداً عند بوابته الرئيسية، قد أفشلوا جهوداً سابقة لإدخال المساعدات للمخيم بحجة أنها تشكل إمداداً للمسلحين بالغذاء.

وكان من المفترض أن يتم اليوم إدخال 6 شاحنات محملة بالمواد الغذائية والأدوية من مدخل المخيم الرئيس، إلاّ أنه وبعد فشل تلك المحاولات جرت محاولات أخرى لإدخال المساعدات من جهة مخيم “السبينة” وما زالت تلك الجهود تبوء بالفشل. وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها منع إدخال القافلة من البوابة الرئيسية، علمًا أن القافلة الأولى التابعة لوكالة الأونروا قد منعت الشهر الماضي من دخول المخيم.

وبحسب مراسل الحدث من داخل المخيم، فإن سكان المخيم ما زالوا ينتظرون أمام مستشفى فلسطين لتلقي مساعدات قليلة بالنسبة لعدد المحاصرين ومدة الحصار الطويلة،  حيث كان من المتوقع أيضاً أن تقوم الشاحنات ذاتها التي تنقل الأغذية والأدوية بنقل المرضى والحالات الحرجة إلى خارج المخيم.

س: 5:15 توقيت القدس