الجمعة  20 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

برلين تخطط للتجسس على أمريكا ردا بالمثل

2014-07-07 03:32:32 PM
برلين تخطط للتجسس على أمريكا ردا بالمثل
صورة ارشيفية

 

الحدث- د.ب.أ

نقلت صحيفة بيلد الألمانية في عددها الصادر اليوم الاثنين (07 يوليو/ تموز) عن وثيقة لوزارة الداخلية الألمانية أن السلطات الألمانية بصدد "الإعداد لإجراءات مضادة" تتعلق بشكل خاص بمراقبة الاتصالات.

يأتي ذلك كردة فعل على ما تردد بأن رجلا ألمانيا يتجسس لصالح الولايات المتحدة الأمريكية. ووفقا للمصدر نفسه فأن وزير الداخلية توماس دي ميزيير قد طلب من أجهزة الاستخبارات الألمانية توسيع أنشطتها لتشمل الولايات المتحدة الأمريكية. يذكر أن أجهزة الأستخبارات الألمانية لا تتجسس عادة على شركائها في حلف الناتو.  

وكان الرئيس الألماني يواخيم غاوك قد حذر أمس من المزيد من التوتر في العلاقات الألمانية الأمريكية بعد إلقاء القبض علي رجل يزعم بأنه قام بتمرير وثائق استخبارات ألمانية الى واشنطن. وقال غاوك إنه إذا ما تأكدت الشكوك بقيام موظف بالاستخبارات الألمانية بالتجسس لحساب الولايات المتحدة، فعندئذ يكون قد حان الوقت للقيام بوضع حد لذلك. وكان مسؤولون ألمان قد أكدوا يوم الخميس الماضي إلقاء القبض علي رجل الماني/ 31 عاما/ بتهم التجسس .وذكرت مصادر لوكالة الانباء الألمانية أن الرجل اعترف بسرقة 218 وثيقة وأرسلها إلى مسؤولي الاستخبارات الامريكية مقابل حصوله علي 25 الف يورو ( مايوازي 40 الف دولار ).