الجمعة  20 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مسيرةٌ استفزازية للمستوطنين في حي الشيخ جراح

2022-03-02 08:40:24 PM
مسيرةٌ استفزازية للمستوطنين في حي الشيخ جراح

 

الحدث الفلسطيني

نفّذ عشرات المستوطنين مساء اليوم الأربعاء، مسيرةً استفزازية في حي الشيخ جراح ب القدس المحتلة، وسط حماية من قوات الاحتلال.

واقتحم عشرات المستوطنين الحيّ، بقيادة عضو كنيست الاحتلال "بن غفير، وبحمايةٍ مشددة من عناصر الاحتلال، التي كثفت من تواجدها في الحي وأغلقته بالحواجز الحديدية.

وانتشر المستوطنون في شوارع الحيّ، وقاموا برفع أعلام الاحتلال، حيث تعمّدوا استفزاز الأهالي بالمكان.

وأغلقت قوات الاحتلال الصهيوني بالقدس المحتلة، في وقتٍ سابق من عصر اليوم، الحي قبيل مسيرة المستوطنين.

وشهد الحي تواجداً مكثفاً لقوات الاحتلال، التي استنفرت بشكلٍ كبير، بالتزامن مع دعوات فلسطينية للتواجد في الحي ردًا على تظاهرة للمستوطنين في الحي عند الساعة السادسة من مساء اليوم.

ومنعت قوات الاحتلال الأهالي والمتضامنين من التواجد في حي الشيخ، كما ودفعت بتعزيزات كبيرة من الجنود.

وحاصرت القوات الاحتلال الأهالي والمتضامنين في منزل عائلة السعو بالشيخ جراح ومنعتهم من التواجد في الحي، واعتقلت الشاب إسلام غتيت لساعات، قبل أن تطلق سراحه.

هذا وتجمع عشرات المستوطنين عند منزل عائلة سالم في حي الشيخ جراح استعدادا لانطلاق مسيرتهم، فيما تحول الحي لثكنة عسكرية قبيل انطلاق مسيرة للمستوطنين في المكان.

ولليوم الثامن عشر على التوالي يستمر التوتر داخل حي الشيخ جراح بعد افتتاح بن غفير مكتبا له في الحي، بزعم أن هذه الخطوة من شأنها أن توفر الحماية للمستوطنين، فيما تواصل قوات الاحتلال اعتداءاتها المتكررة على المكتب الرمزي الذي أقامه الناشط المقدسي محمد أبو الحمص في الحي، علما بأن الاحتلال أزاله عدّة مرّات وأعاد الناشط وضعه رغم الاعتداءات التي يتعرّض له.