الجمعة  20 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حماس والجهاد تعقبان على زيارة الرئيس الإسرائيلي لتركيا

2022-03-09 06:39:04 PM
حماس والجهاد تعقبان على زيارة الرئيس الإسرائيلي لتركيا
أردوغان يستقبل هرتسوغ

 

الحدث الفلسطيني

جددت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأربعاء، تاكيدها على موقفها الرافض لكافة أشكال التواصل مع الاحتلال "الاسرائيلي"

وقالت الحركة في بيان لها عقب وصول الرئيس الإسرائيلي "يتسحاق هرتسوغ" إلى تركيا :" تتابع حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) بقلق بالغ زيارات مسؤولي الكيان الصهيوني وقادته لعدد من الدّول العربية والإسلامية، وآخرها زيارات رئيس الكيان الصهيوني "يتسحاق هرتسوغ" لعددٍ من دول المنطقة".

وأضافت :" إننا نعبّر عن أسفنا من تلك الزيارات لأشقائنا في الدّول العربية والإسلامية، التي نعدّها عمقاً استراتيجياً لشعبنا الفلسطيني وقضيته الوطنية العادلة".

بدورها استنكرت حركة الجهاد الاسلامي بشدة، استقبال الرئيس الإسرائئيلي هرتسوغفي تركيا، مؤكدةً أن هذه الزيارة تأتي على وقع التصعيد العدواني الصهيوني ضد اهالي القدس، ومخططات العدو لتهويد المقدسات واقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك.

واعتبرت حركة "الجهاد الإسلامي"، في بيان لها، زيارة رئيس الاحتلال إلى تركيا، أنها "تمثل انحيازاً للعدو في مواجهة جهاد الشعب الفلسطيني".

وشدّدت على أن السعي لاستعادة العلاقات مع العدو بذريعة مصلحة هذه الدولة أو تلك، هو "خذلان للقدس وفلسطين".

وثمنت الحركة، المواقف القوية للشعب التركي المسلم الذي يرفض هذه الزيارة التي تقفز على دماء الشهداء الأتراك الذين ارتقوا لكسر الحصار عن غزة ، وتتجاوز موقف الشعب التركي المساند لحقوق الشعب الفلسطيني.