الأحد  22 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بدء وصول وزراء الخارجية المشاركين في "قمة النقب"

2022-03-27 07:30:14 PM
بدء وصول وزراء الخارجية  المشاركين في

 

الحدث - عياش الحوتي

وصل وزيرا خارجية البحرين والإمارات، عبد اللطيف الزياني وعبد الله بن زايد، إلى النقب المحتل ظهر اليوم الأحد، قبيل القمة السياسية التي ستبدأ الليلة. 

ومن المنتظر أن يحضر وزراء خارجية المغرب ومصر والولايات المتحدة في وقت لاحق، ومن المتوقع أن يعقدوا غدا اجتماعا يعقبه بيان لوسائل الإعلام.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن "قمة النقب" التي ستبدأ اليوم الأحد، سيحضرها وزراء أربع دول، هي: مصر والمغرب والإمارات والولايات المتحدة.

وبحسب الصحيفة فإن القمة تُضاف إلى سلسلة من الأحداث السياسية التي جرت في العامين الماضيين، وتمكنت إسرائيل من خلالها التموضع كعنصر مهم في الشرق الأوسط. 

وأوضحت الصحيفة أن هذه التحركات تأتي في سياق التخوفات الإقليمية الناشئة بسبب إمكانية توقيع اتفاق نووي مع إيران، وهو ما تنظر له إسرائيل ودول في المنطقة بعين الخطورة. 

بالإضافة إلى ذلك، فإن القمة ستناقش إمكانية وقوع تصعيد خلال شهر رمضان، في ظل حالة التأهب التي تعيشها إسرائيل، في ضوء مخاوف شديدة من تصعيد كبير.

ولفتت يديعوت إلى أنه في إحاطات قدمها الليلة الماضية شخصية سياسية إسرائيلية بارزة، أعلن أن "الهدف من القمة: شرق أوسط جديد، وربط القمة صراحة بالاتفاق النووي رغم مشاركة وزيرة الخارجية الأمريكية فيها.