السبت  21 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

روسيا: السلطات الأوكرانية رفضت إجراء عملية تبادل أسرى بين الجانبين

2022-04-06 09:17:52 PM
روسيا: السلطات الأوكرانية رفضت إجراء عملية تبادل أسرى بين الجانبين
الجيش الروسسي

 

الحدث العربي والدولي

كشف رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، ميخائيل ميزينتسيف، عن رفض السلطات الأوكرانية إجراء عملية تبادل أسرى بين الجانبين، من دون تقديم تفسير.

تسيف في تصريحاتٍ له اليوم الأربعاء، إن عملية التبادل توقفت من قبل الجانب الأوكران، على الرّغم من حقيقة أن الجانب الروسي قد سلّم 51 أوكرانياً.

وأوضح أن روسيا قامت بوضع قائمة من 251 جندياً لإتمام عملية التبادل ليتم تخفيضها مراراً وتكراراً خلال اليوم، لتقتصر القائمة في النهاية على 35 اسماً، مضيفاً بهذا الشأن: "لدى الجانب الروسي كلّ الأسباب للاعتقاد بأنّ ليس كل شيء على ما يرام مع الجنود الروس الموجودين في الأسر".

وحذر ميزينتسيف من استخدام نظام كييف للتعذيب والعنف والإذلال بحق الأسرى العسكريين الروس، مشيراً إلى أن الأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا واللجنة الدولية للصليب الأحمر لا تلاحظ ذلك.

وبين أن كييف أبلغت وزارة الخارجية البريطانية في 1 نيسان/أبريل أنها لا تنوي الامتثال لاتفاقية جنيف فيما يخص معاملة أسرى الحرب الروس، لافتاً إلى أن أوكرانيا انتهت من التحضير لاستفزازات الجديدة بمشاركة مدنيين في كونوتوب وتروستيانتس وبوروديانك وكاتيوزانك".

وختم تصريحاته موجهاً دعوة روسيا للأمم المتحدة والصليب الأحمر وبرلين وانقرة وباريس، لمطالبة كييف بضمان وصول الصليب الأحمر إلى الأسرى الروس، من أجل تسجيل ظروف الاحتجاز وإجراء فحص طبي لهم، مع نقل وثائق الإبلاغ لاحقاً إلى الجانب الروسي والمنظمات الدولية.