الجمعة  20 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أسعار الغذاء تبلغ أعلى مستوياتها عالمياً

2022-04-08 09:34:46 PM
أسعار الغذاء تبلغ أعلى مستوياتها عالمياً
توضيحية

 

الحدث الاقتصادي

أكدت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو"، مساء اليوم الجمعة، أنّ "أسعار الغذاء في العالم وصلت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق"، كما جاء في بيان للمنظمة الأممية.

وقالت "الفاو"، إنّ "أسعار السّلع الغذائية العالمية "بلغت أعلى المستويات على الإطلاق في آذار/مارس الماضي، على خلفية العملية الروسية في أوكرانيا وخضات سوق القمح والحبوب"، وارتفع مؤشر أسعار السلع الغذائية لدى المنظمة بنسبة 12,6%، بين شهري شباط/فبراير وآذار/مارس، في قفزة عملاقة إلى أعلى مستوى جديد منذ بدء العمل به في 1990.

كما وارتفعت أسعار المواد الغذائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى أعلى مستوياتها منذ 10 سنوات، إذ وصلت إلى مستويات مماثلة لتلك التي شهدتها فترة الربيع العربي، وفقاً لوزارة الزراعة الأميركية، كما جاء.

وفي 24 شباط/فبراير الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها توترات اقتصادية ومالية عالمية بين روسيا ودول العالم الغربي، حيث تشترط روسيا لإنهاء العملية تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي "الناتو"، والتزام الحياد التام، وحظر نشر أسلحة غربية على أراضيها.