الخميس  19 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"وزارة عدل الاحتلال" تعطي الضوء الأخضر لربط البؤر الاستيطانية غير القانونية بالكهرباء

2022-04-12 09:42:37 PM
بؤرة استيطانية

 

الحدث الإسرائيلي

أعطت ما تسمى وزارة العدل في اسرائيل الضوء الأخضر اليوم (الثلاثاء) لربط البؤر الاستيطانية العشوائية في الضفة الغربية المحتلة وأهلت الوزارة مبدئيا الربط الكهربائي للبؤر المرشحة للتحول إلى مستوطنات وما يعرف بـ "المستوطنة الفتية"، مع إحالة الأمر إلى وزارة الحرب.

يذكر أن عضو كنيست كيان العدو نير أورباخ من (يمينا) وضع ربط البؤر الاستيطانية بالكهرباء كشرط لبقائه في الحكومة، هذا، على خلفية استقالة رئيسة الإئتلاف سيلمان قبل حوالي 5 أيام، ومخاوف بينيت من سقوط الحكومة، بالإضافة إلى توصيل الكهرباء للبؤر، طالب أورباخ أيضًا بإلغاء مخطط السكن وعقد المجلس الأعلى للتخطيط (MTA، ورحب أورباخ بهذه الخطوة في تغريدة على تويتر بعد الإعلان مباشرة، وكتب أويرباخ كتب "أهنئ الوزير جدعون ساعر على القرار الهام والواسع الذي صدر الآن من مكتبه وأضاف "تم الانتهاء من مرحلة أخرى لربط المستوطنة الفتية بالكهرباء وسأواصل العمل من أجل التوصيل".

وعلق وزير العدل جدعون ساعر أيضا على هذه الخطوة، وكتب على تويتر "يرحب برأي نائب المدعي العام (المدني) المحامي كارميت يولس الذي يسمح من حيث المبدأ بربط المستوطنات في المستوطنة الفتية بأفق سلسلة الكهرباء".

تم وضع الشرط من قبل أورباخ خلال اجتماع طارئ للفصيل اليميني بعد تقاعد سيلمان. وقال أورباخ في الاجتماع "بدون حل لهذه القضايا ، لن أتمكن من البقاء في التحالف"، و خلال الاجتماع ، انتقد أورباخ بينيت لاستخدامه عبارة "الضفة الغربية" سابقا وقال: "لم يكن بإمكانك استخدام عبارة" الضفة الغربية "، حيث تسمى في مصطلحات الاحتلال بـ"يهودا والسامرة".