الأربعاء  25 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجيش الإسرائيلي: الفلسطينيون أطلقوا من غزة أكثر من 1260 صاروخاً

2014-07-16 11:05:21 AM
الجيش الإسرائيلي: الفلسطينيون أطلقوا من غزة أكثر من 1260 صاروخاً
صورة ارشيفية

الحدث-غزة

قال الجيش الإسرائيلي، إن الفلسطينيين أطلقوا أكثر من 1260 صاروخاً من قطاع غزة على إسرائيل منذ بداية عملية "الجرف الصامد" ضدالقطاع، في السابع من الشهر الجاري.
وفي بيان له صدر يوم امس، أوضح الجيش أنه "ضمن مناطق أخرى فقد تم إطلاق الصواريخ على مدن إسرائيلية مثل تل أبيب، وحيفا،وبئر السبع.
وأضاف البيان أنه من بين هذه الصواريخ، 984 صاروخاً سقطت في مناطق متعددة في إسرائيل، و225  تم اعتراضها من قبل منظومة القبة الحديدية ، دون أن يشير إلى مصير باقي الصواريخ.
وفي تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) صباح اليوم الأربعاء، قال الجيش، إن"الفلسطينيين أطلقوا ما معدله 145 صاروخاً على إسرائيل يومياً".
في غضون ذلك، حذر مصدر عسكري إسرائيلي كبير من أن حركة حماس ستحاول مفاجأة إسرائيل، وتحقيق إنجازات خلال المعركة الراهنة.
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن المصدر العسكري الذي لم تحدد هويته، قوله إن "حماس تريد التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار تستطيع من خلاله الإعلان عن إنجاز سياسي".
واعتبر المصدر نفسه  أن حماس تحاول البحث عن إنجازات بسبب "العزلة السياسية التي تواجهها لاسيما في العالم العربي".

 

ومنذ بدء التصعيد الأخير في غزة، أعلنت حركتا الجهاد الإسلامي وحماس مسؤوليتهما عن إطلاق مئات الصواريخ على مدن وبلدات إسرائيلية، فضلاً عن تسيير حماس لطائرات بدون طيار فوق مدن إسرائيلية،  رداً على ما يتعرض له القطاع من هجمات إسرائيلية أسفرت منذ اليوم اليوم الأول وحتى صباح اليوم الاربعاء عن استشهاد 205 مواطن، وإصابة أكثر من 1500 آخرين، وهدم مئات المنازل، وتشريد آلاف السكان، بحسب مصادر فلسطينية.