الأربعاء  25 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نبيل شعث: عباس يبحث بالقاهرة مع مشعل وأبو مرزوق وقف إطلاق النار

2014-07-16 01:35:00 PM
 نبيل شعث: عباس يبحث بالقاهرة مع مشعل وأبو مرزوق وقف إطلاق النار
صورة ارشيفية
 
رام اللهالحدث
 
قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث، إن الرئيس محمود عباس سيلتقي خلال زيارته للقاهرة المقررة اليوم، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل والقيادي في الحركة موسى أبو مرزوق، لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة ووقف إطلاق النار.
 
وأضاف شعث في مؤتمر صحفي عقده، اليوم في رام الله، قبيل الاجتماع بالسفراء والممثلين للدول الممثلة في فلسطين، أن الرئيس عباس يسعى إلى وقف إطلاق نار لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.
 
وأشار إلى أن الرئيس على جدول أعماله لقاء الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية المصري سامح شكري، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، والقيادي في الحركة موسى أبو مرزوق، دون تحديد توقيتات محدده لتلك اللقاءات، لا سيما أن زيارة عباس للقاهرة تستمر حتى الجمعة".
 
ولفت شعث إلى أن القيادة الفلسطينية تعمل في ذات الوقت من أجل توفير قوات دولية لحماية الشعب الفلسطيني"، داعيا مجلس الأمن الدولي إلزام إسرائيل بوقف عدوانها على غزة
 
ووصف شعث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بـ"حرب الإبادة المجنونة"، مقدما شرحا للسفراء والقناصل حول العدوان الإسرائيلي على غزة، واستهداف الطيران الإسرائيلي للمدنيين، والأطفال، وهدم المنازل بشكل جنون.
 
 وتابع: " تتركز محادثات الرئيس  مع قيادة حركة حماس ومع المسؤولين المصرين على وقف إطلاق النار، والهجوم البربري الإسرائيلي على غزة، من اجل وقف شلال الدم الفلسطيني".
 
وأردف قائلا: "ينتقل الرئيس عباس بعد القاهرة إلى تركيا للقاء رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، ومن ثم إلى دول الخليج العربي، سعيا لإنهاء العدوان على غزة وتثبيت اتفاق التهدئة".
 
 
وقال القيادي بحركة فتح،  إن "إسرائيل تستهدف حكومة الوفاق الوطني، والوحدة الفلسطينية"، مؤكدا تمسك حركته بالمصالحة، والوحدة.
 
وأضاف  " إذا ما حققنا الوحدة بعد الحرب نكون المنتصرين، و'ن لم نحققها تكون حققت إسرائيل النصر".