الأربعاء  25 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قذائف هاون على إسرائيل بعد ساعات من بدء الهدنة

2014-07-17 01:30:21 PM
 قذائف هاون على إسرائيل بعد ساعات من بدء الهدنة
صورة ارشيفية
الحدث_القدس
 
صرح الجيش الإسرائيلي، أن فلسطينيين أطلقوا 3 قذائف هاون على إسرائيل بعد بدء سريان التعليق المؤقت لوقف إطلاق النار في غزة لمدة 5 ساعات.
 
وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، "رغم التزام إسرائيل بتعليق العمليات في قطاع غزة لأغراض إنسانية فقد أطلقت المنظمات الإرهابية 3 قذائف هاون باتجاه إسرائيل".
   
وحتى الساعة( 09.50 تغ) لم تعلن أية جهة فلسطينية مسؤوليتها عن هذه القذائف.
                  
وأوضح جيش الاحتلال في حسابه الرسمي على (تويتر)،  أن القذائف سقطت على منطقة مجلس محلي أشكول ، جنوبي إسرائيل، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
 
وقبل ذلك، أطلقت صافرات الإنذار في المنطقة، بحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، وإذاعة الجيش الإسرائيلي.
 
من الجدير بالذكر إعلان كل من الجيش الإسرائيلي، وفصائل المقاومة الفلسطينية بغزة،  موافقتهم على تهدئة ميدانية لمدة 5 ساعات بدء من الساعة 10 من صباح اليوم الخميس وحتى الساعة 3 حسب التوقيت المحلي، استجابة لطلب من الأمم المتحدة لـ"تتمكن من توصيل مساعدات إنسانية".
 
وقبل  دقائق معدودة من بدء سريان التعليق المؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة، أغارت الطائرات الإسرائيلية على مدينة رفح، جنوبي القطاع، ما أسفر عن استشهاد فلسطينيين، وإصابة 4 آخرين، بحسب مصدر طبي فلسطيني، ليرتفع عدد شهداء "عملية الجرف الصامد" الإسرائيلية في القطاع منذ بدئها في السابع من الشهر الجاري إلى 230 شهيدا، بالإضافة إلى إصابة نحو 1700 آخرين.