السبت  21 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تيسير خالد: الوفد المفاوض ذهب إلى المفاوضات من دون غطاء من اللجنة التنفيذية

2014-01-26 00:00:00
تيسير خالد: الوفد المفاوض ذهب إلى المفاوضات من دون غطاء من اللجنة التنفيذية
صورة ارشيفية

رام الله – الحدث

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تيسير خالد، إن الوفد المفاوض الفلسطيني ذهب إلى المفاوضات من دن غطاء من اللجنة التنفيذية.

وأضاف خالد في حديث مع صحيفة الحدث، أن اللجنة التنفيذية فوجئت أصلا أن هناك من يبحث في اتفاق إطار مع الأميركيين والإسرائيليين، نحن لم نكلف الوفد المفاوض الدخول في مغامرة سياسية من هذا النوع، لقد ذهبوا إلى مفاوضات إطار من دون علم اللجنة التنفيذية، وهذه مغامرات سياسية غير محسوبة وطالبنا بوقفها فورا.

وتابع "نحن ضد اتفاق الإطار، عقدنا اتفاقات إطار مع الإسرائيليين أكثر من مرة، ماذا نسمي اتفاق المرحلة الانتقالية عام 1994 ماذا نسمي خطة خارطة الطريق عام 2003، تفاهمات أنابوليس؟ كلها اتفاقات إطار لكنها لم تدفع العملية السياسية خطوة واحدة باتجاه الحل، بل على العكس من ذلك استخدمتها إسرائيل لكسب المزيد من الوقت وفرض واقعها على الأرض.

وأشار إلى أن أميركا توجه تهديدا واضحا وصريحا للسلطة الفلسطينية، في اتجاهين أولا من خلال إلزام الجانب الفلسطيني في مسائل مالية واقتصادية، من خلال التلويح بأن الدول المانحة قد لا تواصل تقديم مساعدات للجانب الفلسطيني إذا لم تواصل المفاوضات، وهذا ابتزازا لا يليق بدولة عظمى كالولايات المتحدة الأميركية، والاتجاه الثاني الاستيطان، ما قاله كيري للجانب الفلسطيني بأن الإدارة الأميركية قد لا تستطيع ممارسة الضغط على إسرائيل للحيلولة بينها وبين إنهاء الاستيطان في بعض المناطق، هذه السياسية غير أخلاقية.