الأربعاء  25 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شباب مصر المشارك، لن نتوقف عن دعم فلسطين مصر تمنع قافلة الاغاثة المصرية من الوصول إلى غزة

2014-07-19 04:20:24 PM
شباب مصر المشارك، لن نتوقف عن دعم فلسطين
مصر تمنع قافلة الاغاثة المصرية من الوصول إلى غزة
صورة ارشيفية

 عاجل/ الحدث- القاهرة

منعت الشرطة المصرية قافلة الاغاثة التى نظمتها الحملة الشعبية المصرية لدعم انتفاضة الشعب الفلسطيني، من مواصلة طريقها إلى رفح المصرية باتجاه غزة. وتم وابلاغ المشاركين بضرورة المغادرة فورا.

وكانت القافلة التي تتألف من عشر مركبات كبيرة، وجاءت تحت شعار "مصر لن تخذل فلسطين" قد انطلقت عند الرابعة فجر السبت من أمام نقابة الصحافيين المصريين بالقاهرة باتجاه غزة، وفُتحت لها العديد من الطرق الخاصة لمواصلة مسيرتها، ما اشاع أجواء من التفائل بين المشاركين، نتيجة هذا التعاون الرسمي من قبل النظام. خاصة حينما ابلغت القافلة عند وصولها معدية القنطرة أن كوبرى السلام المغلق سيتم فتحه لمرور القافلة.

إلا أن المشاركين فوجئوا بتوقيف القافلة فى كمين منطقة "الوظة" وبابلاغ مسؤولي الكمين للمنظمين انهم لم يتلقوا تعليمات بعبورها.

وعلمت الحدث، أن حالة من الغضب العارم انتابت الشباب المشارك في القافلة، متوعدين بأنهم لن يتوقفوا عن نصرة أهل فلسطين، ولن تكون هذه اخر قافلة ولن نترك من يقولون: إن إسرائيل ليست العدو يتكلمون باسم المصريين.

وفند النائب السابق في المجلس التشريعي الكاتب الدكتور مصطفى النجار، المشارك في القافلة ما حدث في بنود جاء فيها:

1- للأسف تم منع القافلة من إكمال المسير لرفح، وتم إجبار السائقين على الرجوع بالاوتوبيسات بعد سحب الرخص وتم إبلاغ المشاركين بالمغادرة الفورية

٢- لم نتمكن من إدخال الأدوية والمعونات الطبية أيضاً وسوف نعود للقاهرة والشباب فى حالة غضب شديد مما حدث.

٣- منع قافلة شعبية لدعم الشعب الفلسطينى ومنع توصيل الأدوية والمعونات التى جمعها الشباب لنصرة أهل فلسطين يسىء لمصر كلها شعبا ونظام

٤ - نشهد الله أننا حاولنا بكل ما نستطيع ومشهد الشباب والفتيات اليوم وهم يتسابقون لإغاثة شعب فلسطين وبكاءهم وحرقتهم بعد المنع خير دليل

٥ - لن نتوقف عن نصرة أهلنا فى فلسطين ولن تكون هذه اخر قافلة ولن نترك من يقولون إسرائيل ليست العدو يتكلمون باسم المصريين.