الأربعاء  25 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الرئاسة تدين الجريمة الجديدة لإسرائيل في الشجاعية

2014-07-20 11:26:55 AM
 الرئاسة تدين  الجريمة الجديدة لإسرائيل في الشجاعية
صورة ارشيفية
 
الحدث_رام الله
 
 
أدانت الرئاسة الفلسطينية الجريمة الجديدة التي ارتكبتها إسرائيل فجر اليوم، في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، والتي استشهد فيها 20شهيدا واصيب أكثر من 150 جريحا معظمهم من النساء والأطفال.
 
وطالب الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، حسب ما نقلته وكالة "وفا"، الحكومة الإسرائيلية بإيقاف عدوانها على القطاع فورا، وحذرها من استمراره، منددا بالجريمة الجديدة في حي الشجاعية.
 
ونوه أبو ردينة إلى قيام الرئيس محمود عباس منذ اليوم الأول للعدوان (في 7 يوليو/ تموز الجاري) وحتى اللحظة باتصالات وجولات عربية ودولية، ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف شلال الدم الفلسطيني النازف جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم.
 
ويشار إلى توغل عشرات الآليات والدبابات العسكرية الإسرائيلية شرقي مدينة غزة، صباح اليوم، وسط قصف عنيف ومكثف من المدفعية الإسرائيلية، ما أدى إلى مقتل وجرح عشرات الفلسطينيين، ونزوح الآلاف من منازلهم متوجهين صوب مركز المدينة.
 
وأفاد شهود عيان، في غزة، بأن القوات الإسرائيلية المتوغلة مسافة 500 متر في أحياء الشجاعية والتفاح والزيتون شرقي مدينة غزة، قصفت ودمرت منازل وأراض فلسطينية بشكل عشوائي، ما أدى إلى اشتعال حرائق واسعة في المناطق المستهدفة.