الجمعة  27 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

48 شهيدا منذ فجر اليوم الـ14 للعدوان المتواصل على غزة

2014-07-20 10:44:30 AM
 48 شهيدا منذ فجر اليوم الـ14 للعدوان المتواصل على غزة
صورة ارشيفية

الحدث- غزة

لليوم الرابع عشر على التوالي، يتصاعد العدوان الإسرائيلي العسكري على قطاع غزة، بإطلاق مئات الصواريخ والقذائف المدفعية الثقيلة، ما أدى لاستشهاد 48 مواطنا منذ فجر اليوم الاثنين، لترتفع حصيلة العدوان حتى الآن إلى 510 إضافة إلى 3162 جريحا.
نفذت آلة الحرب الإسرائيلية صباح اليوم، مجزرة جديدة في منطقة الشوكة شمال غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، راح ضحيتها 11 شهيداً من عائلة واحدة بينهم عدد من الأطفال ورضيع ونحو عشرين جريحاً.
وسقطت نحو 12 قذيفة بشكل عشوائي وعنيف على 6 منازل لعائلة صيام كان أغلبها على منزل المواطن محروس صيام، ما أدى إلى استشهاد 11مواطناً من العائلة ومن بينهم: صمود ناصر صيام(26عاماً) ومحمد محروس صيام(25عاماً) وبدر نبيل محروس صيام (25عاماً) وأحمد أيمن محروس صيام (17عاماً) ومصطفى نبيل محروس صيام (12عاماً) وغيداء نبيل محروس صيام (8 أعوام) وشيرين محمد سلام صيام (32عاما)، ودلال نبيل محروس صيام (8 شهور)، وكمال محروس سلامة صيام (27عاما).
وسبق ذلك أن استشهد المواطنان محمد الأشهب (22 عاما)، وعبد الله حمدان، في العشرينات من العمر، فجرا، في غارة إسرائيلية استهدفت منطقة المغراقة جنوب مدينة غزة، فيما انتشلت الطواقم الطبية جثماني شهيدين من مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.
كما استشهد المواطن رائد إسماعيل البردويل (22 عاما)،  وأصيب أربعة آخرون، فجر اليوم الاثنين، في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين غرب محافظة رفح جنوب قطاع غزة.
كما استشهد الشاب عبد الله أبو حجير من سكان منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة صباح اليوم، في قصف طائرة استطلاع إسرائيلية لدراجة نارية كانت تسير في مخيم البريج، فيما استشهد يوسف شيخ العيد (24 سنة) في قصف إسرائيلي عشوائي استهدف مجددا مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
كما استشهد مواطن وأصيب آخر على الأقل في القصف المدفعي والصاروخي الإسرائيلي المتواصل على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.
وسبق ذلك أن أعلن فجر اليوم عن استشهاد الجريح رجائي حماد محمد(38 سنة) من خان يونس مـتأثرا بإصابته أثناء خضوعه للعلاج بمستشفى العريش العام في مصر.
كما انتشلت الطواقم الطبية صباح اليوم الاثنين جثامين 26 شهيدا من تحت ركام منزل لعائلة أبو جامع في أقصى شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة استهدفه طائرات إف 16 فجر اليوم بالصواريخ.
كما استشهد صباح اليوم الاثنين، المواطن كمال طلال حسن المصري (22عاما) في قصف إسرائيلي استهدف بلدة بيت حانون شمال قطاع.
يذكر أنه سبق وأن أعلنت مصادر طبية في مستشفيات الأردن ومصر عن استشهاد جريحين متأثرين بجراحيهما.
ووفق شهود عيان فإن طائرات الاحتلال استهدفت هذا المنزل المأهول المكون من 3 طوابق الكائن في منطقة الزنة، دون سابق إنذار ما أدى إلى وقوع هذا العدد الكبير من الشهداء.