الجمعة  27 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

القصة الكاملة لقصف مستشفى الأقصى

2014-07-22 12:26:14 PM
 القصة الكاملة لقصف مستشفى الأقصى
صورة ارشيفية
 
الحدث- غزة
 
قصفت الدبابات الإسرائيلية المتمركزة داخل حدود الفصل الشرقية، المتوغلة شرقي مدينة دير البلح ومخيم المغازي، وسط قطاع غزة، مساء أمس الاثنين، بأربعة قذائف مدفعية على الأقل مستشفى شهداء الأقصى في المدينة، ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين بينهم طفل كانوا بداخل المستشفى، وأصيب العشرات بجروح متفاوتة.
وقالت مؤسسة الحق في تقرير صدر عنها، اليوم الثلاثاء، إن مستشفى الأقصى لم يتمكن من حصر عدد المصابين بدقة بسبب إخلاء المصابين من المستشفى، معظمهم  من المرضى والجرحى الذين كانوا يرقدون على أسرة المستشفى ويتلقون العلاج داخلها، وعدد آخر من الطواقم الطبية وطواقم الإسعاف والعاملين في المستشفى، وعدد من المرافقين والزوار.
وأضافت أن أربع قذائف مدفعية على الأقل استهدفت الطابق العلوي من مبنى المستشفى  من الناحية الشرقية، وهي الجهة المطلة على ناحية الشريط الحدودي شرق مدينة دير البلح ومخيم المغازي، التي تشهد توغل للدبابات والجرافات الإسرائيلية منذ يومين، حيث تبعد المستشفى عن حدود الفصل الشرقية مسافة تقدر بحوالي خمسة كيلو متر.
وأوضح أن قذيفتين أصابت مبنى قسم الجراحة، وقذيفتين استهدفت مبنى قسم الولادة والعناية المركزة، وتسبب القصف في تدمير القسمين المشار إليهما بشكل كبير، وألحق القصف أضرارا بالغة في الأثاث والمعدات الطبية والأسرة، إضافة إلى أضرار في سيارتين إسعاف إحداهما تابعة لوزارة الصحة الفلسطينية، والأخرى تابعة لجمعية الهلال الأحمر، كما تضررت عدد من المركبات التي كانت متوقفة أسفل المبنى لحظة استهدافه.
وأشار التقرير إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت المستشفى دون أي إنذار مسبق، وبعد قصفه اضطرت إدارة المستشفى إلى إجلاء المصابين والمرضى فوراً ونقلهم إلى مستشفيات أخرى في قطاع غزة، تحسباً من تعرضها للقصف مرة أخرى. حيث تم نقل جزء من المرضى والمصابين إلى مستشفى دار الشفاء بمدينة غزة، والجزء الآخر إلى مستشفى ناصر الطبي في مدينة خان يونس.