الجمعة  27 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مجموعة "قوارب" الشبابية تطلق حملة مساعدات إنسانية إلى غزة

2014-07-22 03:43:40 PM
 مجموعة
صورة ارشيفية
الحدث- رام الله

أطلقت مجموعة "قوارب" الشبابية في رام الله حملة مساعدات إنسانية إلى غزة، تحت عنوان "قوارب غزة.. من الوطن للوطن"، تهدف إلى جمع المساعدات من كافة المناطق بما في ذلك القدس المحتلة وأراضي عام 48، لإرسالها إلى قطاع غزة.
وقال منسق حملة "قوارب" اَزاد شمس لـ"الحدث"، إن المجموعة تعمل حاليا على جمع المساعدات الطبية والغذائية والأغطية والملابس، ومن ثم تجهيزها على شكل طرود لتوزع على الأسر المحتاجة والمتضررة نتيجة العدوان الإسرائيلي، وتعمل بالتنسيق مع مجموعتها في غزة التي ستتكفل بمهمة التوزيع هناك.
وأضاف اَزاد أن المساعدات ستنقل عن طريق شركة فلسطينية تعمل في مجال الشحن إلى غزة، مبينا أن يوم غد الأربعاء هو آخر يوم لإستلام المساعدات، وبأن "القافلة الإنسانية" ستنطلق يوم الخميس المقبل.
وتضم مجموعة "قوارب" فريق عمل من المتطوعين الشباب، منهم محامين وصحفيين وأطباء، ومن تخصصات أخرى.
وتقول سلمى رابي إحدى المتطوعات في المجموعة، إن مشاركتها في الحملة تأتي نتيجة شعورها بحجم المسؤولية الوطنية والإنسانية تجاه أهلنا في غزة، وتشدد رابي في محض حديثها "مللنا الكتابة على حائط وهمي على (الفيس بوك) والشعارات المزيفة وجاء وقت التضامن العملي الحقيقي.
وأضافت أن الاقبال على الحملة حتى الآن كبير جداً، وهذا يدل على حجم المسؤولية لدينا، ويعطيني دافع آخر لأطلاق حملة قوارب غزة الثانية.
سارة شابة من رام الله قالت لـ"الحدث" إنها علمت بالحملة بعد أن شاهدت إعلانا معلقا في إحدى شوارع المدينة، وسارعت إلى جمع الملابس والأغطية من منزلها، واشترت عدد من المواد التموينية، وأرسلتها إلى مكان تجميع المساعدات، بعد أن اتصلت على أحد الأرقام المعلنة.
يذكر أن مجموعة "قوارب" هي مجموعة شبابية فلسطينية في رام الله انطلقت قبل أكثر من عام، تهدف إلى القيام بحملات المساعادت الإنسانية، ومن أبرز الحملات التي قامت بها المجموعة سابقاً، كما ذكرت لنا جنين الطويل منسقة قوارب: حملة الأغوار الفلسطينية، زراعة 200 شجرة زيتون في أراضي مهددة بالمصادرة، توزيع الطرود الغذائية في رمضان 2013 و2014، حملة قوارب المدرسية، حملة قوارب الشتاء.