الجمعة  27 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب ترسل قافلة مساعدات جديدة لغزة

2014-07-23 10:57:51 AM
لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب ترسل قافلة مساعدات جديدة لغزة
صورة ارشيفية

 

الحدث- وكالات

ترسل لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب، مساء اليوم الأربعاء، القافلة الخامسة من الأدوية والمساعدات الطبية إلى قطاع غزة المحاصر لسد العجز في المخزون الدوائي بالقطاع، حسب بيان للجنة.
وتتكون القافلة، حسب البيان، من أدوية ضرورية ومساعدات طبية عاجلة بقيمة أكثر من 2 مليون جنيه بالتعاون مع عدد من المؤسسات الدولية العاملة في المجال الإغاثي والإنساني.
وأرسلت لجنة الإغاثة والطوارئ حتى الآن أربع قوافل مساعدات طبية عاجلة إلى غزة، لسد احتياجات المستشفيات هناك من الأدوية والمستلزمات الطبية العاجلة التي طلبتها وزارة الصحة الفلسطينية.
ويتم إرسال القوافل بالتنسيق بين اتحاد الأطباء العرب ووزارة الصحة الفلسطينية التي تعلن عن احتياجاتها الطبية والدوائية على مدار الساعة نظراً لما يتعرض له القطاع الصحي في غزة من انهيار شديد ونقص في عدد من الأدوية والمستلزمات الطبية.
وكانت اللجنة حذرت، في بيان سابق الاسبوع الماضي، من كارثة إنسانية وصحية داخل القطاع فى حال تصاعدت الأحداث، لما يعانيه القطاع من نقص شديد فى الدواء والمستلزمات الطبية.
وناشد إيهاب أبو علي، رئيس لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب (تجمع لنقابات الأطباء العرب) السلطات المصرية السماح لوفد طبي مصري بالدخول إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح الحدودي، لإسعاف الحالات الحرجة التي سقطت نتيجة "العدوان الإسرائيلي".
وقال أبو علي في حديث سابق لوكالة الأناضول، إن وفدا طبيا مصريا برئاسته، يتواجد أمام معبر رفح الحدودي، في انتظار وصول الموافقات الأمنية لعبور معبر رفح، والتوجه إلى قطاع غزة، للمساعدة في علاج الجرحى الذين أصيبوا جراء الحرب الإسرائيلية الدائرة على سكان القطاع المحاصر.
ويعيش في قطاع غزة أكثر من 1.8 مليون فلسطيني، وتحاصره إسرائيل منذ أن فازت "حماس"، التي تعتبرها تل أبيب "منظمة إرهابية"، بالانتخابات التشريعية الفلسطينية في يناير/ كانون الثاني 2006 .