الجمعة  27 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

السيسي يطالب بإزالة العراقيل أمام نفاذ المساعدات إلى غزة

2024-06-10 05:04:41 PM
السيسي يطالب بإزالة العراقيل أمام نفاذ المساعدات إلى غزة

الحدث العربي والدولي

 أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع، ومنع توسع الصراع، والمضي قدما في إنفاذ حل الدولتين.

جاء ذلك خلال استقبال السيسي اليوم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات المصرية.

وبحسب بيان للرئاسة المصرية، شهد اللقاء استعراض آخر تطورات الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين، حيث تم الاتفاق على تكثيف هذه الجهود خلال المرحلة الحالية، كما شهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة.

وأضاف البيان، أن بلينكن أعرب عن تقدير الإدارة الأمريكية للجهود المصرية المستمرة على المسارين السياسي والإنساني، وحرصها على الاستمرار في العمل والتنسيق المشترك بين الدولتين لاستعادة الأمن والسلم بالإقليم.

ومعبر رفح مغلق منذ اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي المحور الحدودي من الجانب الفلسطيني في 7 مايو/ أيار الماضي، وكانت مصر أعلنت رفضها التنسيق مع إسرائيل بشأن المعبر، وأوقفت دخول المساعدات لحين انسحاب قوات الاحتلال منه.

وفشل الاجتماع الثلاثي الذي استضافته القاهرة في الثاني من شهر يونيو/ حزيران الجاري، وضم وفودا أمنية مصرية وأمريكية وإسرائيلية، في الاتفاق على إعادة فتح معبر رفح، وتمسكت مصر بضرورة الانسحاب الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني للمعبر حتى يتم استئناف تشغيله مرة أخرى.