الأربعاء  26 حزيران 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إسرائيل تبلغ واشنطن: العمليات في رفح شارفت على الانتهاء

2024-06-18 12:16:02 PM
إسرائيل تبلغ واشنطن: العمليات في رفح شارفت على الانتهاء

 

الحدث الإسرائيلي

قالت القناة الـ12 العبرية، صباح اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024، إن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة أن العمليات العسكرية في مدينة رفح شارفت على الانتهاء.

وبحسب القناة فإنه تم إبلاغ المبعوث الأمريكي عاموس هوكستين الذي يزور إسرائيل، بأن انتهاء العمليات في رفح سيؤثر على المنطقة وعلى جبهة لبنان.

وزعم الجيش الإسرائيلي، أنه بات يسيطر "عملياتيا" على نحو 70 بالمئة من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة ، وأنه سيستكمل "في غضون أسابيع قليلة" عمليته العسكرية هناك.

ونقلت هيئة البث العبرية الرسمية عن الجيش الإسرائيلي قوله: "منذ 40 يوما تقوم الفرقة 162 بمناورة برية في رفح، وتمكنت حتى الآن من السيطرة العملياتية الكاملة على حوالي 60-70 بالمئة من رفح"، على حد زعمه.

وأضاف: "يتركز القتال الآن في أحياء تل السلطان والجزء الشرقي من حي الشابورة".

ووفق هيئة البث "يقول الجيش الإسرائيلي إن اثنتين من كتائب رفح الأربع في وضع صعب، وكتيبتان إضافيتان ذات كفاءة متوسطة - بحيث أن خمسين بالمائة من لواء رفح في وضع إشكالي".

وأضافت: "يقول الجيش الإسرائيلي إنه خلال احتلال محور فيلادلفيا، تم رصد عشرات الصواريخ بعيدة المدى عليه، وحقيقة أن الجيش الإسرائيلي سيطر بسرعة على المحور حال دون إطلاق الصواريخ من رفح".

وادعت الهيئة أن "قوات الجيش الإسرائيلي عثرت على أكثر من 200 فتحة نفق و25 نفقا".

وذكرت الهيئة أن الجيش الإسرائيلي "يقدّر نهاية العملية برفح في غضون أسابيع قليلة وينتظر تعليمات من المستوى السياسي، ما إذا كان سيبقى في المنطقة، أو ينسحب ويعود عند الضرورة، كل ذلك وفقًا للتقييمات والاعتبارات العملياتية".