السبت  29 حزيران 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هيئة حقوقية: الأسيرات الفلسطينيات في سجن الدامون يواجهن ظروفا غاية في الصعوبة

2024-06-23 06:19:44 PM
هيئة حقوقية: الأسيرات الفلسطينيات في سجن الدامون يواجهن ظروفا غاية في الصعوبة

 

الحدث للأسرى

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، أن الأسيرات الفلسطينيات في سجن “الدامون” الإسرائيلي، شمال فلسطين المحتلة، يواجهن ظروفا اعتقاليه “غاية في الصعوبة”، خاصة بعد 7 تشرين الأول، /أكتوبر الماضي.

ونقلت الهيئة، في بيان لها اليوم الأحد، عن إحدى الأسيرات قولها إنهن “يعانين أوضاعا صعبة، وبعضهن يفترش الأرض لعدم توفر أسرة، إذ تضع قوات الاحتلال كل 10 معتقلات في غرفة تتوفر بها 4 أسرّة، إضافة إلى سوء الطعام كما ونوعا”.

وأشارت أسيرة أخرى في إفادة لمحامي “شؤون الأسرى” إلى أن قوات الاحتلال اعتقلتها من منزلها الساعة الثالثة فجرا وقيدتها بالسلاسل، ثم اقتادتها إلى سجن “عوفر” لغاية السادسة صباحا، ثم نقلت إلى منطقة “بيت إيل” حتى الساعة التاسعة، ولم يُسمح لها بدخول الحمام سوى مرة واحدة فقط طوال تلك الفترة.

وأضافت أن قوات الاحتلال إعادتها إلى سجن “عوفر” مجددا لخمسين دقيقة خضعت خلالها للتحقيق، ونُقلت بعد ذلك إلى “المسكوبية” في القدس لـ16 يوما متواصلة، وبعد ذلك نُقلت إلى سجن “هشارون” وهي مقيدة اليدين والرجلين 7 ساعات متواصلة دون طعام.

وأضافت، أن إدارة السجن عرضت عليها أن تدرس الماجستير خارج الضفة بشرط عدم الرجوع إليها من جديد، إلا أنها رفضت ذلك.

وتأتي هذه السياسات في وقت يواصل فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.