السبت  05 تشرين الأول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو: مستمرون في عمليتنا بغزة ولا توجد ضمانات للنجاح بنسبة 100%

2014-07-24 01:01:18 PM
 نتنياهو: مستمرون في عمليتنا بغزة ولا توجد ضمانات للنجاح بنسبة 100%
صورة ارشيفية
الحدث- وكالات
 
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن جيش الاحتلال "سيستمر بعملياته العسكرية في قطاع غزة".
وقال نتنياهو بعد لقائه وزير الخارجية البريطاني فيليب هاومند في الكنيست، اليوم الخميس، "لقد أطلقنا العملية العسكرية من أجل استعادة الهدوء إلى المواطنين الإسرائيليين، ونحن سنستعيده".
وأضاف نتنياهو "بدأنا بالعملية البرية أولا من أجل التعامل مع منظومة الأنفاق، وفعلاً يتم التعامل معها، صحيح بأنه لا توجد ضمانات لتحقيق النجاح بنسبة 100%، ولكن جيش الدفاع حقق إنجازات ملموسة على الأرض ونحن نستمر في هذه العملية".
وتابع "كما يواصل الجيش ضرب حماس والتنظيمات الأخرى، وهو يقتل الكثير منهم، ويأسر الكثير، وهذه العملية مستمرة، وسنقوم بكل ما هو مطلوب من أجل حماية المواطنين الإسرائيليين، ونقوم بذلك بشكل يتحلى برباطة الجأش وبالصبر وبوحدة الصف".
وخاطب نتنياهو مواطنيه قائلاً :"إن وحدة الصف التي تبدونها، أيها المواطنون، ودعمكم في هذه الفترة، يدفئان قلوبنا جميعا، وهذا ما يمنحنا القوة لكي نستمر في أداء المهمة وهي استعادة الهدوء إلى الأبد".
وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن شكره لوزير الخارجية البريطاني على دعم بلاده لحق إسرائيل بالدفاع عن نفسها"، وقال "لقد واصلت شركة الطيران البريطانية British Airways رحلاتها إلى إسرائيل بينما ألغت شركات أخرى رحلاتها وهذا هو أمر مهم. يسرني أن الضغوطات التي مارسناها والأدلة التي قدمناها بالنسبة لكون الرحلات الجوية إلى إسرائيل آمنة، أدت إلى إعادة الرحلات إلى ما كانت عليه".
من جهتها، قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن "الوزير البريطاني حمل حركة حماس المسؤولية عن نشوب المعركة الحالية، وأكد دعم بلاده لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، ودعا إلى إنجاز وقف لإطلاق النار في أسرع وقت ممكن".
ووصل الوزير البريطاني إلى إسرائيل، أمس الأربعاء، في زيارة لم يعلن عن مدتها.