الإثنين  08 تموز 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اللوبي الصهيوني في أمريكا يرفع دعوى ضد 3 دول بزعم مساعدة حماس في طوفان الأقصى

2024-07-02 03:36:26 AM
اللوبي الصهيوني في أمريكا يرفع دعوى ضد 3 دول بزعم مساعدة حماس في طوفان الأقصى
لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (أيباك)

الحدث الإسرائيلي

رفعت رابطة مكافحة التشهير، وهي واحدة من أقوى منظمات اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة، دعوى قضائية ضد كوريا الشمالية وسوريا وإيران بزعم مساعدة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في عملية طوفان الأقصى.

وقالت الرابطة إنها رفعت الدعوى نيابة عن 100 أمريكي أو عائلاتهم سعيا لتحميل الدول الثلاث المسؤولية عن “الوفيات والإصابات الجسدية والعاطفية واحتجاز الأسرى".

وأشارت رابطة مكافحة التشهير إلى أن مثل هذه الدعاوى القضائية غالباً ما يتم تجاهلها من قبل البلدان المستهدفة في التقاضي، ولكنها كشفت أن "هذا الجهد هو مسار محتمل لتأمين التعويض من خلال صندوق ضحايا الإرهاب الذي ترعاه الدول، وهو أيضا خطوة من جانب رابطة مكافحة التشهير لإنشاء سجل بشأن  حماس والدعم المزعوم من هذه الدول".

وزعم جوناثان جرينبلات، الرئيس التنفيذي للمجموعة، في بيان أن  “إيران هي الدولة الرائدة في العالم في رعاية معاداة السامية والإرهاب – جنبًا إلى جنب مع سوريا وكوريا الشمالية، يجب محاسبتها على دورها في أكبر هجوم معادٍ للسامية منذ الهولوكوست. نحن نبذل قصارى جهدنا لمحاسبة، حماس وأولئك الذين يدعمونهم”.

وزعم جيمس باش، مدير التقاضي في منظمة مكافحة التشهير: “إن الدعوى القضائية تتضمن أدلة واضحة ومقنعة على أن إيران وسوريا وكوريا الشمالية قدمت جميعها دعماً مادياً لحماس مكن الجماعة  من تنفيذ عملية طوفان الأقصى، بما في ذلك الدعم المادي والدعم التكتيكي والدعم المالي”.