الأحد  07 تموز 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تخللها مواجهات.. الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس

2024-07-04 08:56:23 AM
تخللها مواجهات.. الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس

الحدث الفلسطيني

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللتها مواجهات واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، وتفتيش عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها، حيث دارت اشتباكات مسلحة في عدة بلدات ومخيمات أوقعت إصابات بصفوف الفلسطينيين.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

واعتقلت قوات الاحتلال، سيدة خلال اقتحام مدينة طولكرم وشابا من عزبة الجراد شرق المدينة، بينما تم استهداف القوات المقتحمة بعبوة محلية الصنع.

وأكد نادي الأسير أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة بعدة آليات وتجولت في عدة أحياء وشوارع فيها، واعتقلت السيدة رشا غسان حجازي، عقب اقتحام منزلها بالمدينة. كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سعيد الغزاوي عقب اقتحام منزله في عزبة الجراد.

وداهمت قوات الاحتلال المطبعة الأهلية وسط مدينة طولكرم تعود إلى عماد أبو صالح وأولاده، بعد كسر بوابتها، وعاثت تخريبا وتدميرا في محتوياتها، قبل أن تنسحب من المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال معززة بعدة آليات عسكرية بلدة عقربا، وداهمت منازل في بلدة سبسطية، في محافظة نابلس، وسط مواجهات مع الشبان، فيما داهمت القوات مسجد الخضرا في حارة الياسمينة خلال اقتحام نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمزة صالح نوفل بعد اقتحام منزله في مدينة قلقيلية، علما أن الاحتلال اعتقل 3 من أشقاءه أمس الأربعاء.

وفي محافظة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس مدينة الخليل، وبلدات: دورا، وإذنا، وبيت عوا، وصوريف، ودير صامت، وبيت أمر، وسيرت آلياتها في شوارع وأحياء، هذه البلدات ونشرت فرق راجلة.

وأصيب شاب بجروح وكدمات، عقب اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب وسط مدينة الخليل.

وأفادت مصادر طبية بأن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على الشاب وسام الكركي، أثناء تواجده في ساحة مبنى البلدية القديم وسط مدينة الخليل، ما أدى إلى إصابته بجروح في اليد ورضوض في أنحاء مختلفة من جسده، نقل على إثرها إلى مستشفى الخليل الحكومي، ووصفت إصابته بالمتوسطة.