الأحد  06 تشرين الأول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هنية يحذر الوسطاء من أن ما يحدث في غزة قد يعيد التفاوض إلى نقطة الصفر

2024-07-08 11:03:50 PM
هنية يحذر الوسطاء من أن ما يحدث في غزة قد يعيد التفاوض إلى نقطة الصفر
اسماعيل هنية

 

الحدث الفلسطيني

حذر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، الاثنين، الوسطاء من أن ما يحدث في غزة قد يعيد التفاوض إلى نقطة الصفر.

وقالت حركة "حماس" في بيان صحفي، إنه "في ضوء ما يجري من تهديد جيش الاحتلال لأحياء واسعة من مدينة غزة وطلب إخلائها وما يقوم به من مجازر وقتل وتهجير، أجرى إسماعيل هنية اتصالات عاجلة مع الإخوة الوسطاء".

وأضافت أن هنية "حذر من التداعيات الكارثية لما يجري في غزة كما في رفح وغيرها، وأن من شأن ذلك أن يعيد العملية التفاوضية إلى نقطة الصفر".

وأوضحت الحركة في البيان، أن "نتنياهو وجيشه يتحملان المسؤولية الكاملة عن انهيار هذا المسار".

وكانت حركة "حماس"، طالبت في وقت سابق اليوم، الوسطاء بـ"التدخل لوضع حد لألاعيب نتنياهو وجرائمه".

وقالت الحركة في بيان، إن "نتنياهو يضع المزيد من العقبات أمام المفاوضات ويصعّد عدوانه وجرائمه ويمعن في محاولات تهجير شعبنا قسرا".

كما طالبت المجتمع الدولي، بـ"الضغط لوقف جريمة الإبادة الجماعية".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 38 ألفا و193 شهيدا، وإصابة 87 ألفا و903 آخرين، إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.