الخميس  19 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ألمانيا تحظر استخدام شركتي هواوي وZTE الصينيتين في شبكات الجيل الخامس

2024-07-11 04:12:15 PM
ألمانيا تحظر استخدام شركتي هواوي وZTE الصينيتين في شبكات الجيل الخامس

الحدث الاقتصادي

قررت ألمانيا التخلص التدريجي من استخدام المكونات الأساسية من شركتي الاتصالات الصينيتين هواوي Huawei وZTE في شبكات الجيل الخامس (5G) في السنوات المقبلة، بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

وقالت وزيرة الداخلية نانسي فيزر: "نحن نحمي الجهاز العصبي المركزي في ألمانيا كموقع تجاري، ونحمي اتصالات المواطنين والشركات والدولة".

تعد شبكات الهاتف المحمول العامة 5G جزءًا أساسيًا من البنية التحتية الحيوية في جمهورية ألمانيا الاتحادية ولها أهمية حاسمة للاقتصاد والمجتمع، بما في ذلك وظائف قطاعات مثل الطاقة والنقل والصحة والتمويل.

وبالنسبة إلى الحكومة الفيدرالية، يعد الأمن والسيادة التكنولوجية والرقمية لألمانيا في مجال شبكات الهاتف المحمول 5G أولوية قصوى، بحسب بيان وزارة الداخلية.

التعاقد مع شركات

أجرت وزارة الداخلية الألمانية للداخلية مفاوضات فردية، نيابة عن الحكومة الفيدرالية مع مشغلي الهاتف المحمول تيلفيونكا Telefónica وفودافون ودويتش تيليكوم Deutsche Telekom في الأسابيع الأخيرة.

واختتمت وزارة الداخلية الألمانية المفاوضات بشأن الاستخدام الإضافي للمكونات الحيوية في شبكات الهاتف المحمول 5G بالاتفاق.

يجري حاليًا توقيع عقود القانون العام مع المشغلين الثلاثة، بحسب بيان رسمي.

تُلزم العقود مشغلي شبكات الهاتف المحمول بالتوقف عن استخدام المكونات الهامة من Huawei وZTE في شبكاتها الأساسية 5G بحلول نهاية عام 2026 على أبعد تقدير.

بالإضافة إلى ذلك، يلتزم مشغلو شبكات الهاتف المحمول باستبدال الوظائف الحيوية لأنظمة إدارة شبكة 5G من Huawei وZTE في شبكات الوصول والنقل الخاصة بشبكة الهاتف المحمول 5G بحلول تقنية من الشركات المصنعة الأخرى بحلول نهاية عام 2029.

اقتصاد ألمانيا

تراجع معدل التضخم في ألمانيا في يونيو /حزيران إلى 2.5% مؤكدًا بذلك ما ورد في بيانات أولية لمكتب الإحصاءات الاتحادي الألماني.

وارتفعت أسعار المستهلكين في ألمانيا، المنسقة لتسهيل مقارنتها بالدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي، بنسبة 2.8% على أساس سنوي في مايو/ أيار.