الثلاثاء  17 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزير خارجية قطر: سنواصل الجهود لإنهاء حرب غزة

2024-08-21 03:31:55 AM

وزير خارجية قطر: سنواصل الجهود لإنهاء حرب غزة
قطر

الحدث العربي والدولي

أعلنت وزارة الخارجية القطرية الثلاثاء أن الوزير الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أكد لنظيره الأميركي أنتوني بلينكن التزام الدوحة بدورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة، إلى جانب مصر والولايات المتحدة وأنها ستواصل الجهود والاتصالات لإنهاء الحرب.

وأضافت في بيان أن الوزير شدد أيضاً خلال اتصال هاتفي مع بلينكن "على أهمية توحيد الجهود الإقليمية والدولية للتوصل إلى اتفاق يؤدي إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن الأسرى ويجنب المنطقة تبعات التصعيد الإقليمي"، وفق رويترز.

خلال الأيام المقبلة

يشار إلى أن بلينكن كان وصل بوقت سابق الثلاثاء إلى الدوحة، بعد زيارة القاهرة، في المرحلة التالية من جهوده الدبلوماسية التي تستهدف التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى، في ظل استمرار قضايا الخلاف الرئيسية بين الاحتلال وحماس.

وأكد وزير الخارجية الأميركي أنه يتعين إبرام اتفاق وقف إطلاق النار في القطاع خلال الأيام المقبلة.

كما أضاف للصحافيين في الدوحة أن الولايات المتحدة ومصر وقطر ستبذل كل ما في وسعها لإقناع حماس بالموافقة على "مقترح سد الفجوات".

كذلك أردف أنه بمجرد موافقة حماس على الاقتراح الذي قدمته واشنطن لمعالجة الخلافات التي تعيق التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، سيتعين أيضاً التوصل إلى اتفاق بشأن تفاصيل التنفيذ.

فيما لفت إلى أن الولايات المتحدة قالت منذ فترة طويلة إنها لا تقبل أي احتلال إسرائيلي طويل الأمد لغزة.