الإثنين  16 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تقديرات إسرائيلية باقتراب رد حزب الله على اغتيال الشهيد فؤاد شُكر

2024-08-25 04:25:32 AM
 تقديرات إسرائيلية باقتراب رد حزب الله على اغتيال الشهيد فؤاد شُكر
الشهيد فؤاد شكر

الحدث الإسرائيلي

قال مسؤولون إسرائيليون، السبت، إنّ تقديرات "تل أبيب" تشير إلى أن حزب الله لم يتخل عن رغبته في الرد على اغتيال القائد العسكري بصفوفه الشهيد فؤاد شكر قبل قرابة شهر، وأنه عازم على ذلك “قريبا”.

ونقلت هيئة البث العبرية الرسمية عن هؤلاء المسؤولين الذين وصفتهم بـ”الكبار” قولهم إن “التقديرات تشير إلى أن حزب الله لم يتخلَ عن رغبته في تنفيذ الهجوم الانتقامي” ردا على اغتيال شكر.

وأضاف المسؤولون أن رد الحزب “يمكن أن يحدث في أي لحظة بالمستقبل القريب، بغض النظر عن المفاوضات الجارية حاليا في القاهرة؛ بهدف إبرام صفقة لتبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية في غزة”.

وتأمل واشنطن أن يسهم اتفاق بين حماس وإسرائيل على وقف الحرب وتبادل أسرى في ثني إيران وحزب الله عن الرد على اغتيال "تل أبيب" لشكر في 30 يوليو/ تموز الماضي، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية في هجوم بطهران في اليوم التالي.

وبحسب ما نقلته هيئة البث عن المسؤولين الإسرائيليين ذاتهم، رفعت الولايات المتحدة حالة التأهب في المنطقة، بعد مؤشرات رصدتها دول غربية على تمسك حزب الله بالرد على اغتيال شكر، ولو بشكل منفصل عن إيران.

وقالت الهيئة إنه في إطار هذه التقديرات، أجرى مسؤولو المؤسسة الأمنية لدى الاحتلال نهاية الأسبوع المنصرم تقييمات للوضع، بمشاركة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الحرب يوآف غالانت ورئيس الأركان هرتسي هاليفي، إلى جانب كبار أعضاء هيئة الأركان العامة.