الإثنين  16 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رئيس الأركان الأميركي يصل "إسرائيل".. والبنتاجون يأمر ببقاء حاملتى طائرات بالمنطقة

2024-08-26 07:45:06 AM
رئيس الأركان الأميركي يصل
حاملة الطائرات USS Abraham Lincoln (CVN 72)

الحدث العربي والدولي

وصل رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال تشارلز كيو براون إلى "تل أبيب" قادماً من القاهرة، الأحد، بعد ساعات فقط من هجمات موسعة بين الاحتلال وحزب الله.

وأفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، بأن الجنرال الأميركي سيعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين العسكريين الإسرائيليين.

وفي واشنطن، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون)، الأحد، أن وزير الدفاع لويد أوستن وجه ببقاء مجموعتين قتاليتين من حاملات الطائرات في الشرق الأوسط، مما يعزز الوجود العسكري الأميركي وسط تصاعد التوتر الإقليمي.

جاءت توجيهات أوستن خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي، يوآف جالانت، ناقشا خلاله الإجراءات الإسرائيلية لصد هجمات حزب الله، وفق بيان المتحدث باسم "البنتاجون" الجنرال بات رايدر.

وجدد أوستن التأكيد على "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها"، على حد تعبيره، والتزام الولايات المتحدة الثابت بدعم دفاع إسرائيل ضد "التهديدات من إيران وشركائها الإقليميين ووكلائها". 

والخميس، أعلنت القيادة المركزية الأميركية الوسطى CENTCOM، وصول حاملة الطائرات USS Abraham Lincoln (CVN 72) والمدمرات المرافقة لها، إلى منطقة الشرق الأوسط، بعد توجيهات وزير الدفاع بتسريع عملية انتقالها إلى المنطقة.

مسؤول أميركي: لم نشارك في الضربات

ونقلت "تايمز أوف إسرائيل" عن مسؤول عسكري أميركي قوله إن الولايات المتحدة "ساعدت في تعقب وابل الصواريخ والطائرات المسيرة، التي أطلقها حزب الله على "إسرائيل"، لكنها لم تشارك في الضربات في لبنان أو في إسقاط المقذوفات القادمة.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن "الولايات المتحدة لم تشارك في الضربات الاستباقية الإسرائيلية الليلة الماضية. قدمنا بعض الدعم (لمهام جمع المعلومات الاستخبارية والمراقبة والاستطلاع) فيما يتعلق برصد هجمات حزب الله اللبناني الواردة، لكننا لم ننفذ أي عمليات، لأن الأمر لم يتطلب ذلك".

وتابع: "نواصل مراقبة الوضع بدقة، ونبقى مستعدين جيداً وجاهزين لدعم دفاع إسرائيل عن نفسها ضد هجمات إيران وأي من وكلائها".