الإثنين  16 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يقتحم مناطق متفرقة في الضفة ويشن حملة اعتقالات

2024-09-04 11:24:52 AM
الاحتلال يقتحم مناطق متفرقة في الضفة ويشن حملة اعتقالات

الحدث الفلسطيني

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح اليوم الإثنين، مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وأطلقت نيران أسلحتها والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة شاب، كما اعتقلت واحتجزت عشرات المواطنين.

وقالت هئية شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك، إن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم 30 مواطنا على الأقل من الضّفة، من بينهم أطفال، وأسرى سابقين، بالإضافة إلى احتجاز مواطنين كرهائن.

وذكر البيان أن الاحتلال اعتقل أكثر من 180 مواطناً منذ بدء الهجمة الشرسة على محافظات شمال الضفة، موضحا أن هذه الحالات المؤكدة لدى المؤسسات، في ضوء استمرار العملية العسكرية في جنين، وعدم المقدرة على معرفة حصيلة الاعتقالات النهائية في المحافظة والتي تقدر بالعشرات.

وأضاف بيان مؤسسات الأسرى أن الاحتلال أجرى عمليات تحقيق ميداني لعشرات المواطنين في عدة بلدات ومخيمات، كما جرى صباح اليوم في مخيم الجلزون، وبلدة بيت سوريك، والمناطق التي تواصل فيها قوات الاحتلال العملية العسكرية، إلى جانب الاعتداء بالضرب المبرح على المواطنين، واستخدام الكلاب البوليسية، واستخدامهم كدروع بشرية ورهائن.