الجمعة  27 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حركة مقاطعة إسرائيل BDS تدين "مبادرة" القدوة-أولمرت التطبيعية والتفريطية

2024-09-14 12:14:03 PM
حركة مقاطعة إسرائيل BDS تدين

الحدث الفلسطيني
تدين اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة "إسرائيل" وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS)، أوسع ائتلاف في المجتمع الفلسطيني في الوطن والشتات وقيادة حركة المقاطعة (BDS)، المبادرة التطبيعية والتفريطية بين ناصر القدوة ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق ايهود اولمرت، المتهم بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق شعبنا الفلسطيني، بالذات في عدوان 2008-2009 على قطاع غزة.
تقوم فكرة المبادرة على ترحيل حق العودة، وإخضاعه للنقاش لاحقاً، ما يمهد الطريق للتنازل عنه، والموافقة على ضم كافة المستوطنات القائمة في القدس بعد احتلالها عام 1967، ووصاية خمس دول على القدس القديمة، وتبادل ما نسبته 4.4 من أراضي الضفة الغربية بشرط ضمان أمن الاحتلال، الأمر الذي يشرذم القدس ويقطع أوصالها لحماية أمن الاحتلال ويخدم مصالحه.
كما تتبنى المبادرة الخطة "الإسرائيلية-الأمريكية" الداعية لنشر قوات عربية في القطاع المحتل هدفها منع أي مقاومة للاحتلال، وتعمل على مواجهة المقاومة ومحاولة تفكيكها ومنع إمكانية بناء نفسها، أي القيام بـ’المهمة' التي فشل جيش الاحتلال في إنجازها رغم الإبادة.
تتجاوز هذه المبادرة التطبيع لتشكّل تماهياً مع، بل انغماساً في، مشروع نظام "الاستعمار-الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيلي" وخططه لما يسميه بـ"اليوم التالي" للإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني في القطاع المحتل والمحاصر. فالعدوّ الإسرائيلي يواصل شنّ حرب الإبادة الأكثر دموية في تاريخه الفاشي، والذي راح ضحيتها أكثر من 45,000 شهيد/ة وعشرات الآلاف من الجرحى من شعبنا وأكثر من مليون ونصف مليون نازح، وفي تصعيد عدوانه الوحشي على شعبنا في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس.