الخميس  19 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

“حزب الله” يؤكد أن حرباً شاملة ستؤدي إلى نزوح المزيد من "المستوطنين الإسرائيليين"

2024-09-15 09:30:23 AM
“حزب الله” يؤكد أن حرباً شاملة ستؤدي إلى نزوح المزيد من
الحدود الفلسطينية اللبنانية المحتلة

الحدث العربي الدولي

أعلن “حزب الله” اللبناني، السبت، أنّ حرباً شاملة مع الاحتلال الإسرائيلي ستؤدي إلى نزوح “مئات الآلاف الإضافية” من المستوطنين.

وأدّى القصف المتبادل بين “حزب الله” وجشيش الاحتلال على الحدود الفلسطينية المحتلة اللبنانية، منذ بدء الحرب في غزة، إلى نزوح عدد كبير من السكّان على جانبي الحدود.

وجاء إعلان “حزب الله” بعدما ما صرّح وزير حرب الاحتلال يوآف غالانت، الإثنين، أن "إسرائيل" عازمة على استعادة الهدوء على الجبهة الشمالية، مشيراً إلى أن “هناك خيار اتفاق من شأنه أن يؤدي إلى ترتيبات في الشمال والجنوب”، مع “حزب الله” اللبناني وحركة “حماس” الفلسطينية، “والخيار الثاني هو التصعيد الذي سيؤدي إلى حرب”.

وقال نائب الأمين العام لـ “حزب الله” نعيم قاسم في خطاب في بيروت: “ليست لدينا خطة للمبادرة في حرب، لأنَّنا لا نجدها ذات جدوى، ولكن إذا شنَّت "إسرائيل" الحرب فسنواجهها بالحرب، وستكون الخسائر ضخمة بالنسبة إلينا وإليهم أيضاً”.

وأضاف: “إذا كانوا يعتقدون بأنَّ هذه الحرب تعيد المئة ألف نازح” إلى “شمال إسرائيل”، “فمن الآن نبشركم أعدوا العدة لاستقبال مئات الآلاف الإضافية من النازحين”.

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة، في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، يتبادل “حزب الله” والاحتلال القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية الجنوبية.

مذّاك يستهدف “حزب الله” بشكل رئيسي مواقع عسكرية إسرائيلية، في هجمات يشنّها من جنوب لبنان “دعماً” لغزة و”إسناداً” لمقاومتها. وترد إسرائيل باستهداف ما تصفها بأنها “بنى عسكرية” تابعة للحزب، إضافة إلى مقاتليه.

وأدت هذه المواجهات إلى نزوح عشرات الآلاف من اللبنانيين والمسوطنين الإسرائيليين، وأثارت المخاوف من اتساع رقعة الحرب المستمرّة منذ أكثر من 11 شهراً في قطاع غزة.

مساء السبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن سلاحه الجوي قصف ما يشتبه بأنها مخازن أسلحة في موقعين في البقاع (شرق) وستة مواقع أخرى في الجنوب.

وأصيب أربعة أشخاص، بينهم ثلاثة أطفال، في قصف الاحتلال الإسرائيلي على الهرمل بشمال البقاع، على بعد 140 كلم عن الحدود الفلسطينية المحتلة ، حسبما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية.

وقال مصدر قريب من “حزب الله” إن الضربة استهدفت مزرعة في المنطقة، وهي من معاقل الحزب.

واستهدفت ضربة ثانية في قرية سرعين قرب بعلبك “مستودعات مواد غذائية” وفق المصدر.

واليوم، ذكرت وسائل إعلام عبرية أن طائرة بدون طيار، تم إطلاقها من لبنان انفجرت في بلدة المطلة الحدودية في "إسرائيل".

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه يتحقق من صحة تلك التقارير، حسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، اليوم الأحد.

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات بسبب الانفجار، لكن هناك بعض الأضرار، حسب تقارير أولية.

وتشير بعض التقارير إلى أن الطائرة بدون طيار انفجرت قبل إطلاق صافرات الإنذار.

وكان طيران الاحتلال الإسرائيلي، قد نفذ مساء أمس السبت، غارات استهدفت عدة مناطق شرقي لبنان.

ومنذ بدء التصعيد، استشهد 623 شخصاً على الأقل في لبنان، وفق تعداد لوكالة فرانس برس، بينما قُتل 50 شخصاً على الجانب الإسرائيلي، وفق الجيش.