الخميس  19 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

صاروخ من لبنان يصيب مبنى في مستوطنة المطلة شمال فلسطين المحتلة .. وحزب الله يشيد بالصاروخ اليمني

2024-09-16 11:32:37 AM
صاروخ من لبنان يصيب مبنى في مستوطنة المطلة شمال فلسطين المحتلة .. وحزب الله يشيد بالصاروخ اليمني
طائرة بدون طيار تحلق في السماء بعد إطلاقها من لبنان باتجاه إسرائيل

الحدث العربي الدولي

أصاب صاروخ مضاد للدبابات أُطلق من لبنان، الاثنين، مبنى في مستوطنة المطلة شمال إسرائيل قرب الحدود اللبنانية، فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق نحو 45 صاروخا صباح الاثنين من لبنان باتجاه مستوطنة كريات شمونة، وإصبع الجليل، وشمال هضبة الجولان.

ودوَّت صفارات الإنذار في عدد من المستوطنات الإسرائيلية القريبة من الحدود اللبنانية.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية): “أصاب صاروخ مضاد للدبابات، أُطلق من لبنان، مبنى في المطلة دون وقوع إصابات ولا أضرار مادية”.

كما أفادت بسقوط 3 صواريخ، أُطلقت من لبنان، في مناطق مفتوحة قرب الحدود.

وحتى الساعة 08:10 “ت.غ” لم يتوفر تعقيب من جيش الاحتلال الإسرائيلي بهذا الخصوص.

وذكرت قناة 14 الإسرائيلية أنه “تم اعتراض بعض الصواريخ وسقط بعضها في مناطق مفتوحة وأدى ذلك إلى اندلاع حرائق”، مشيرة إلى اختراق أربع طائرات بدون طيار الأراضي الإسرائيلية، ووقع عدد من الإصابات الطفيفة نتيجة لذلك.

وطبقا للوكالة، “جرى إبلاغ الأهالي في مجدل شمس أنه لن تكون هناك دراسة اليوم أو غدا الثلاثاء بسبب الأوضاع الأمنية”.

من جانب آخر، أشاد حزب الله اللبناني، الاثنين، بالهجوم الصاروخي النوعي الذي شنته جماعة الحوثي اليمنية على وسط "إسرائيل".

وقال حزب الله في بيان صحافي، أوردته الوكالة الوطنية للإعلام: “نشيد إشادة عالية بالهجوم الصاروخي النوعي على الكيان الصهيوني الذي نفذته القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية وحقق أهدافه بدقة بالغة في ظروف عسكرية معقدة وكشف وهن هذا الكيان وضعفه على كافة المستويات”.

وأضاف البيان: “إن القرار الشجاع الذي أخذته القيادة الشريفة في اليمن العزيز بالرد على العدوان هو تعبير حقيقي عن الموقف العام والموحد لمحور المقاومة على كافة الجبهات بمواصلة الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته الشريفة والباسلة ورفع الظلم والمعاناة عنه وإيقاف حرب الإبادة العنصرية والاجرامية”.

وكانت جماعة الحوثي في اليمن أعلنت الأحد تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفا عسكريا في "إسرائيل"، وذلك بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي.