الأربعاء  25 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يشن موجة جديدة من الغارات على لبنان.. جنوباً وبقاعاً

2024-09-23 08:48:01 AM
الاحتلال  يشن موجة جديدة من الغارات على لبنان.. جنوباً وبقاعاً
غارات على الحدود اللبنانية الفلسطينية المحتلة

الحدث الإسرائيلي

بعد المواجهات العنيفة التي شهدتها الحدود اللبنانية "الإسرائيلية" أمس الأحد، وتلويح رئيس حكومة الاحتلال بالمضي في ضرب حزب الله حتى إرجاع المستوطنين إلى منازلهم في الشمال، شن جيش الاحتلال موجة جديدة من الغارات.

فقد أعلن في بيان مقتضب اليوم الاثنين أنه شن ضربات مكثفة على أهداف لحزب الله في لبنان.

إلا أنه لم يذكر مزيدا من التفاصيل بشأن الضربات التي تأتي وسط بعض من أعنف عمليات تبادل إطلاق النار عبر الحدود في صراع يدور بالتزامن مع حرب غزة المستمرة منذ عام تقريبا.

في حين  أن الطيران الحربي "الإسرائيلي" استهدف جرود بلدات طاريا شمسطار حربتا وادي فعرا بالهرمل، في البقاع الشمالي فضلا عن قرى في الجنوب اللبناني.

كما أضاف أن عشرات المقاتلات "الإسرائيلية" شاركت في هجوم على أهداف في الجنوب والعمق اللبناني، وشنت أكثر من 100 غارة، بعد إعلان مسؤولين "إسرائيليين" سابقاً أن الحرب والمواجهات مع حزب الله دخلت مرحلة جديدة، في إشارة إلى توسيع رقعة الاستهدافات والمواجهات، بعيدا عن قواعد الاشتباك التي كان الطرفان حافظا عليها خلال العام المنصرم.

كذلك أوضح أن بعض تلك الغارات استهدف مناطق لأول مرة في البقاع. بينما أشارت مصادر الاحتلال إلى أن الغارات طالت منظومة صواريخ بعيدة المدى تابعة لحزب الله أيضا، حسب ما نقلت وسائل إعلام "إسرائيلية".