الخميس  10 تشرين الأول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

استشهاد مصور صحفي وإصابة آخرين بقصف مدفعي في جباليا/

2024-10-09 05:51:26 PM
استشهاد مصور صحفي وإصابة آخرين بقصف مدفعي في جباليا/

 

الحدث الفلسطيني

استشهد مصور صحفي، وأصيب آخرين إثر قصف إسرائيلي استهدف منطقة دوار أبو شرخ في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، ما يرفع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 175 شهيدا منذ بدء حرب الإبادة على غزة.

وأفادت مصادر إعلامية، اليوم الأربعاء، باستشهاد الزميل الصحفي محمد الطناني، الذي يعمل مصوراً لقناة الأقصى، وإصابة مراسل القناة تامر لبد بشظايا قذيفة استقرت في الظهر.

كما أصيب في القصف ذاته الزميل فادي الوحيد، مصور قناة الجزيرة، وعدد آخر من الزملاء الذين لم تعرف هوياتهم بعد أو طبيعة إصاباتهم.

وقبل أيام استشهد الزميل الصحفي حسن حمد إثر استهداف منزله في قصف للاحتلال على مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

ويتعرض شمال قطاع غزة وتحديدا مخيم جباليا لعدوان عسكرية إسرائيلي واسع هو الثالث من نوعه منذ بدء حرب الإبادة على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023. وفي خطوة ترمي إلى تهجير السكان قسرياً يستهدف جيش الاحتلال بالقذائف المدفعية ونيران “الكواد كابتر” كل ما يتحرك في الشوارع، كما تتعرض المدارس والمساجد التي تؤوي النازحين لقصف عنيف أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

ومنذ اندلاع حرب الإبادة المدعومة أمريكيا، اغتال الاحتلال 175 صحفيا في قطاع غزة، وأصيب أكثر من 190 آخرين، في حين دُمرت 87 مؤسسة إعلامية، بحسب معطيات المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.