السبت  12 تشرين الأول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لازاريني: التخلص من الأونروا يكاد يكون من أهداف الحرب على غزة

2024-10-11 08:08:13 PM
لازاريني: التخلص من الأونروا يكاد يكون من أهداف الحرب على غزة

 

الحدث الفلسطيني

قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، إن التخلص من الوكالة يكاد يكون اليوم أهد أهداف الحرب على غزة وكافة فلسطين.

وأوضح “لازاريني”، في تصريحات له بالأمم المتحدة خلال حفل منح جائزة نوبل للسلام لمنظمة يابنية، اليوم الجمعة، أنه لو تم اختيار “الأونروا” للجائزة “لكان سيمثل رسالة عظيمة لمجتمع اللاجئين الفلسطينيين”.

وبين “لازاريني”، في كلمته أنه “ليس الأونروا وحدها من يتم مهاجمتها بل في مختلف أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة، يتم التخلص تدريجياً من موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية من قبل الاحتلال الإسرائيل”.

مشيراً إلى أن “الجهود الإسرائيلية تهدف إلى تجريد الفلسطينيين من وضعهم كلاجئين، وتغيير معايير الحل السياسي المستقبلي من قبل جانب واحد”.

وفازت منظمة نيهون هيدانكيو اليابانية، وهي حركة شعبية للناجين من القنبلتين الذريتين في هيروشيما وناجازاكي، والمعروفة أيضًا باسم هيباكوشا، بجائزة نوبل للسلام اليوم الجمعة.

قال رئيس منظمة “نيهون هيدانكيو” اليابانية، الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، توشيوكي ميماكي، إن قطاع غزة يشبه إلى حد كبير ما جرى في اليابان في نهاية الحرب العالمية الثانية.

وبين “ميماكي”، في مؤتمر صحفي في طوكيو اليوم الجمعة، “في غزة أهل يحملون أطفالهم المضرجين بالدماء. الأمر يشبه اليابان قبل 80 عاما”.

وبدعم أمريكي مطلق يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 حرب إبادة جماعية على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 140 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل مجازرها بغزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.