الإثنين  14 تشرين الأول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جيش الاحتلال يعترف بإصابة 25 جنديا بمعارك جنوب لبنان

2024-10-13 06:39:18 PM
جيش الاحتلال يعترف بإصابة 25 جنديا بمعارك جنوب لبنان

 

الحدث الإسرائيلي

أعلن حزب الله التصدي لمحاولات تسلل من جنود إسرائيليين بجنوب لبنان، في وقت تحدثت فيه وسائل إعلام إسرائيلية عن “حادث أمني صعب”، فيما أعلن جيش الاحتلال خوض اشتباكات “وجها لوجه” في المنطقة أسفرت عن إصابة 25 جنديا.

وأكد حزب الله أن مقاتليه فجّروا عبوتين ناسفتين بقوات إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة رامية، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

وقال الحزب إنه استهدف بصاروخ موجه آلية مدرعة في محيط موقع رامية، مشيرا إلى أن الاشتباكات مستمرة مع قوات الاحتلال بالأسلحة ‏المتوسطة والرشاشة.

وأشار إلى أن مقاتليه اشتبكوا مع قوات إسرائيلية من المسافة صفر أثناء محاولتها التسلل إلى بلدة بليدا، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

وأكد الحزب أن مقاتليه يخوضون اشتباكات متواصلة مع قوة مشاة إسرائيلية أثناء محاولتها التسلل إلى بلدة القوزح جنوبي لبنان.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي أن قوات “اللواء 8” تخوض اشتباكات وجها لوجه مع مقاتلين من حزب الله، وزعم القضاء على عدد منهم.

وفي حين تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن وقوع حادث أمني صعب في الجبهة الشمالية أكدت إذاعة الجيش إصابة 25 عسكريا في معارك جنوب لبنان منذ صباح اليوم.

كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن مروحيات عسكرية هبطت في مستشفى رمبام بحيفا لنقل جنود مصابين من لبنان.

يشار إلى أن “إسرائيل” وسّعت منذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي عدوانها على قطاع غزة ليشمل أيضا جنوب لبنان والعاصمة بيروت، وذلك من خلال شن غارات جوية غير مسبوقة، كما بدأت توغلا بريا جنوب لبنان ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

وقد أسفرت هذه الغارات حتى مساء أمس عن 1437 شهيدا و4123 جريحا -بينهم عدد كبير من النساء والأطفال- وأكثر من مليون و340 ألف نازح، وفق بيانات رسمية لبنانية.