الأربعاء  23 تشرين الأول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يعترض صواريخ فوق تل أبيب.. والجيش يهدد سكان أحياء في صور بالإخلاء فوراً

2024-10-23 09:16:45 AM
الاحتلال يعترض صواريخ فوق تل أبيب.. والجيش يهدد سكان أحياء في صور بالإخلاء فوراً
من الدمار في لبنان جراء قصف الاحتلال

الحدث الإسرائيلي

فيما يستمر التصعيد بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله في لبنان، رصد صباح اليوم الأربعاء إطلاق صواريخ على تل أبيب ووسط "إسرائيل"، ما استدعى إغلاق مطار تل أبيب، فيما أعلن حزب الله قصف قاعدة للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية قرب تل أبيب.

وأفادت مصادر عبرية إنه تم اعتراض صاروخين فوق تل أبيب الكبرى أطلقا من لبنان، أشارات إلى إغلاق مطار تل أبيب بعد عملية الاعتراض. وأضاف أنه تم اعتراض صاروخين استهدفا قاعدة "رمات دافيد" في مرج بن عامر شمال "إسرائيل"، فيما سقطت صواريخ في مناطق مفتوحة شمال "إسرائيل".

يأتي ذلك فيما هدد جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان وسط مدينة صور جنوب لبنان بالإخلاء فورا.

ودعا الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر منصة "إكس"، مرفقا رسالته بخريطة للمنطقة التي ينبغي الابتعاد عنها، السكان "إلى إخلاء منازلهم فورا"، مؤكدا بالقول: "كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية يعرض حياته للخطر".

التطور جاء بعد أن ساد هدوء حذر في الضاحية الجنوبية لبيروت بعد سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت المنطقة خلال الساعات الماضية، من بينها حارة حريك والليلكي وبرج البراجنة.

وفي بيان لجيش الاحتلال أكد أنه يهاجم أهدافا لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأكد رئيس بلدية الغبيري أن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منطقة بالقرب من مستشفى رفيق الحريري خلفت عدداً من الشهداء والجرحى والمفقودين، في حين أكد بعض السكان أنهم نجو بأعجوبة من الغارة الإسرائيلية.