الجمعة  27 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حملة دولية: العيد بالشال الفلسطيني تضامنًا مع غزة

2014-07-27 01:47:50 PM
حملة دولية: العيد بالشال الفلسطيني تضامنًا مع غزة
صورة ارشيفية
الحدث 

دعت الحملة الدولية للحفاظ على الهُويّة الفلسطينية “انتماء”، الأمّة الإسلامية إلى الخروج لأداء صلاة عيد الفطر والاحتفالات بالعيد، مرتدين الشال الفلسطيني، تضامنًا مع قطاع غزة الذي يواجه حربًا إسرائيلية منذ 7 يوليو/ تموز الجاري. وقالت الحملة في بيان لها اليوم، نشرته علي مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) و(تويتر): “ندعوكم للتفاعل والتضامن من خلال حملة ارتداء الشال الفلسطيني أثناء صلاة العيد، والمساهمة في هذه الحملة إلكترونيًّا من خلال الهاشتاغ (صلاة العيد بالشال الفلسطيني)، والعمل على تغيير صورة البروفايل في مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأوضح البيان أن الحملة “تأتي إيمانًا بوحدة الشعب الفلسطيني وتضامن الشعوب مع قضيته العادلة، وتأكيدًا على أهدافها التي انطلقت لأجلها، بالحفاظ على الهوية الفلسطينية، والانتماء إلى فلسطين، والتأكيد على حق العودة، والثقة بتحقيقه من خلال نهج الصمود والبطولة الذي يسطّره شعبنا الفلسطيني في مواجهة الاحتلال”.

الحملة الوطنية للحفاظ على الهوية الفلسطينية “انتماء”، تعرّف نفسها على أنها هي حملة شعبية، ترعاها مؤسسات ولجان فلسطينية بمختلف تخصصاتها، من أجل تعزيز الشعور الوطني. ولاقت الحملة تجاوبًا كبيرًا في الساعات الأولى لإطلاقها، حيث أعلن نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي ترحيبهم بالفكرة، وعزمهم على تنفيذها بارتداء الشال الفلسطيني خلال صلاة واحتفالات العيد كل في بلده.