الجمعة  20 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مستشارة الأمن القومي الأمريكي: أوباما طلب 225 مليون دولار من الكونغرس لدعم القبة الحديدية الإسرائيلية

2014-07-29 07:31:05 AM
مستشارة الأمن القومي الأمريكي: أوباما طلب 225 مليون دولار من الكونغرس لدعم القبة الحديدية الإسرائيلية
صورة ارشيفية
الحدث-واشنطن

قالت مستشارة الأمن القومي الأمريكي سوزان رايس إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما طلب من الكونغرس مبلغ 225 مليون دولار لتسريع بناء القبة الحديدية الإسرائيلية والمتمثلة بنظام صاروخي دفاعي يحمي المدن الإسرائيلية من الصواريخ التي تطلق تجاهها.
 
وأضافت رايس في خطاب لها أمام المجلس الوطني لقادة اليهود يوم الاثنين من واشنطن "كلف الرئيس وزير الدفاع (تشاك هاجل) بإبلاغ الكونغرس الاسبوع الماضي بدعمنا لمساعدات إضافية بقيمة 225 مليون دولار لتسريع انتاج مكونات القبة الحديدية في اسرائيل هذا العام والحفاظ على مخزون إسرائيل من الصواريخ الدفاعية الموجهة".
 
وأشارت إلى أن الكرة هذا الأسبوع في ملعب الكونغرس "لتمويل الميزانية التكميلية التي طلبها الرئيس، حتى يمكن لإسرائيل أن تبقى آمنة".
 
وجددت مستشارة الامن القومي عهد بلادها لإسرائيل قائلة "التزامنا بحماية التفوق العسكري النوعي لإسرائيل لازال بلا حدود، اسألوا جنرالات إسرائيل، مساعداتنا الأمنية لإسرائيل في أعلى مستوياتها".
 
وأكدت رايس على ضرورة وقف إطلاق النار بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي، بقولها "يجب أن تتوقف الصواريخ لأجل الأبرياء على الطرفين، نريد إيقاف العنف والضحايا في صفوف المدنيين، إننا قلقون من أن يولد استمرار العنف زعزعة الاستقرار في الضفة الغربية".
 
رايس عمدت كذلك إلى الإشارة إلى موقف بلادها في مجلس الأمم المتحدة لحقوق الانسان الذي كانت الولايات المتحدة العضو الوحيد المصوت بـ "لا" ضد تشكيل لجنة لتقصي الحقائق بخصوص ضحايا المدنيين في صفوف الفلسطينيين.
 
 
*وكالات